عاجلمقالات الرأى

جمال حسن يكتب:  لا ينكرها إلا جاحد !!


في طريقي من مطار القاهرة إلي قريتي الحبيبة كفروهب ، إستغرق الطريق من الدائري وحتي قريتنا ٢٥ دقيقة بدلاً من ساعة ونصف أو ساعتين ، و بالتالي أصبحت ضاحية من ضواحي القاهرة !!!

تأملت ذلك وتأكدت من الإنجاز العظيم الذي تم من توفير للوقت و الطاقة علي طريق لايقل متعة وحيوية عن طرق أوروبا ، ووجدتني أدعو لمن قرر وخطط ونفذ ، كل ذلك من خلال ٤٤ كيلومتر فقط ، فما بالك ببقية السبعة آلاف كيلومتر التي أنجزها النظام الحالي في فترة وجيزة حيرت و أبهرت كبار البنائين في العالم وأكدت لهم بعد شكوك أننا بحق حفدة بناة الأهرام !!

ملايين الساعات من حياة المواطنين توفرت ، وآلاف المشاريع والمصانع تقام علي جانبي تلك الشرايين والتي ستوفر ملايين فرص العمل لأبنائنا و أحفادنا ، و وصول الغاز الطبيعي إلي القري و تصدير الفائض من الكهرباء و القضاء علي فيروس سي و خمسة عشرة مدينة جديدة و القضاء علي معظم العشوائيات و غيرها و غيرها المئات من مشاريع قومية جبارة ….

وبدوري أوجه سؤالاً لتلك الشرزمة التي لا تري إلا السلبيات وتحاول إثارة البلبلة بين الناس وتحطيم معنوياتنا ؛ هل لديكم الشجاعة الأدبية للإعتراف بما تم و نراه رؤي العين ؟

أم أنه العناد والجحود الذي لم يعد ينطلي علينا وجعلنا لا نتعاطف معكم ، لأن ما تدعونه رأينا عكسه تماماً ، وبدأنا نجني ثمار سنين المعاناة

القادم أفضل بإذن الله والمستقبل لنا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

?>