عرب وعالم

الحكومة الاثيوبية تقطع الاتصالات والانترنت بسبب المظاهرات

بعد مقتل المغني الشاب وكاتب الأغاني هاشالو هونديسا مساء أمس الاثنين رميا بالرصاص حدث صباح اليوم الكثير من الأحداث والعنف والاحتجاجات والشغب في المدن الإثيوبية مما نتج عن ذلك وقوع عدد من الإصابات.

أوضحت التقارير بأن تم وقوع مقتل 10 ضحايا فيما قامت السلطات الاثيوبية بقطع خدمات شبكات الانترنت والاتصالات وجاء ذلك بسبب مقتل هاشالو هونديسا الذي يبلغ من العمر 34 عام وأحدث صدمة كبيرة وسط قومية الأورومو.

وهي التي ينحدر منها رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد الذي قام بتقديم النعي له ووصفه بأنه كان بمثابة الملهم للشباب فيما طالب الشعب بضبط النفس والشرطة بالإسراع في القبض على الجناة.

وعرف المغني الشاب بغنائه الثوري الذي يعبر عن آمال وغضب شعب الأورومو من خلال الكلمات الثورية ويقوم بتحدي القمع وكسر الخوف وتتركز أغانيه على قضايا الحرية فيما قال مفوض شرطة أديس أبابا إنه تم اعتقال عدد من الأشخاص للاشتباه في ارتكابهم جريمة قتل.

وقد كتب الصحفي ومؤسس موقع أو برايد O Pride الموقع الإخباري المستقل من خلال الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي موقع تويتر وقال الكلمات تخونني اقرأوا هذا التقرير عن هاكالوا هونديسا لعام 2017 والذي يبرز تحديه وكلماته الجريئة وجهوده الشجاعة للتعبير عن التوق الجماعي للتغيير في إثيوبيا أسطورة حياتها أوقفت واسترح بقوة عزيزي هاسي لن ننسى أبدا.

اظهر المزيد
?>