سبورت

روندا تستضيف نهائي دوري ابطال افريقيا

محمد الشناوي

استقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف ” على إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في دولة روندا بدلا من الكاميرون، نظرا لتفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأوضحت صحيفة “تونس الرقمية”، أن “كاف” قرر اختيار رواندا لاستضافة المباراة النهاية من دوري الأبطال في نسخة العام الحالي، كونها الأقل تضررا من فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر أن يتخذ “كاف” قراره النهائي وحسم مصير النسخة الحالية من بطولات الأندية الأفريقية “دوري الأبطال والكونفدرالية” المُعلقتان إلى أجل غير مُسمى بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، في اجتماع لجنة الطوارئ المزمع عقده يوم الخميس المقبل الموافق 28 من شهر مايو الجاري.

كما دعا “الكاف” اللجان المختصة وخاصة لجنة المسابقات إلى عقد اجتماعات في الأيام المقبلة، لحسم التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر.

وقرر الاتحاد الأفريقي تأجيل مباريات دور نصف نهائي بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية إلى أجل غير مُسمى، بعد الوصول إلى دور نصف النهائي بالبطولتين.
ومن المقرر أن يلعب في دور نصف النهائي الرجاء المغربي ضد الزمالك، بينما يلتقي الوداد المغربي والأهلي، وحسب الفكرة المقترحة فإن كل فريقين يلتقيان في مباراتين على ملعب محايد، ويتأهل إلى المباراة النهائية الفائز في مجموع اللقائين، حيث يقام الدور النهائي من مباراة واحدة

 

اظهر المزيد
?>