عاجلعرب وعالم

بسبب كورونا.. اليهود يلجأون الى تحصين أنفسهم بـ القرآن الكريم

في واقعة غريبة ونادرة، أقدم عدد من المستوطنين الإسرائيليين في الأراضي المحتلة على إذاعة سور من القرآن الكريم داخل محالهم التجارية.
وانتشر مقطع فيديو يوثق لأحد أصحاب المحال التجارية وهو يقوم بتشغيل القرآن الكريم، حيث يسمع منه تلاوة للقاريء الكويتي مشاري راشد وهو يتلو سورة الفاتحة.
ويظهر الفيديو أحد الأشخاص، وهو في حديث ودي مع صاحب المحل، الذي يبدو عليه علامات السرور والارتياح بذلك.
وعلق البعض على مقطع الفيديو بالقول : في زمن فيروس كورونا .. المستوطنون الإسرائيليون في الأراضي المحتلة يفتتحون القرآن الكريم صباح اليوم في حالة صرع غير مسبوقة.
يأتي هذا في ظل استقطاب سياسي حاد داخل إسرائيل، حيث حذر كل من الجنرال الصهيوني عوزي ديان والباحث مئير بن شاحر  من خطر إسهام كورونا في تفكك إسرائيل .
وأضافا أن الفيروس ضرب إسرائيل في عقدها الثامن وهو العقد الذي شهد صعود الجيل الثالث الأقل استعدادا لعقد توافقات داخلية مما يفاقم خطر تبعات التنازع الداخلي.
وكانت قناة 12 الصهيونية قد نقلت عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه من المرجح أن يصاب مليون إسرائيلي بكورونا ويموت 10 آلاف في خلال شهر.
كما أن نتنياهو معني بتضخيم الخطر لأن هذا يخدم مصالحه السياسية الشخصية، خاصة في تشكيل الحكومة والإفلات من قضايا الفساد، لكنه يستند في ذلك إلى تقييمات خبراء وزارة الصحة.
من جانبها أكدت وزارة الصحة الصهيونية أن ربع مصابي كورونا أصيبوا بها أثناء تواجدهم في الكنس، وهي صفعة مدوية للمرجعيات الدينية اليهودية التي ترفض الاستجابة لتعليمات مواجهة الفيروس.

 

غزة الآن – Gaza Now@GNNANOW

في زمن فيروس كورونا .. المستوطنين “الإسرائيليين” في الأراضي المحتلة يفتحون القرآن الكريم صباح اليوم في حالة صرع غير مسبوقة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

?>
error: Content is protected !!