عاجلعرب وعالم

أبرز معارض إيراني: يجب أن نموت بكرامة ونهدم قصر روحاني

في حالة من التذمر بسبب تفشي فيروس كورونا، وتقاعس نظام الملالي في مواجهة الفيروس المستجد، سادت حالة من التذمر في الوسط الإيراني.
حشمت الله طبرزدي أبرز ناشط سياسي وحقوقي إيراني من طهران قال في مقطع فيديو تم تداوله: إذا كتب علينا أن نموت بفيروس كورونا في بيوتنا علينا أن نتحرك جميعاً إلى قصر روحاني ونهدم قصر روحاني على رأسه.
وأضاف: يجب أن نموت بشرف أفضل من أن نموت بفيروس كورونا لأن النظام برمته هو المسؤول الأول عن انتشار فيروس كورونا في إيران.
يأتي هذا في الوقت الذي تتحدث فيه مصادر صحفية إيرانية رسمية تتحدث عن وفاة يومياً 70 مصاب بفيروس كورونا في العاصمة الإيرانية طهران فقط.
الباحث في الشأن الإيراني محمد مديد الأحوازي أوضح أن هناك صدمة في إيران حول خطاب خامنئي .. الكل يغرد عن ما قاله خامنئي .
وأضاف أن الإيرانيين  يقولون: قائد ومرشد البلاد يتحدث عن أعداء إيران وان الجن أحد أعداء إيران .. إذن كيف يتم إدارة البلاد لهذه العقلية .. خامنئي لأول مرة يتحدث بهذه اللغة للشعب الإيراني”.
وكان خامنئي قد صرح في خطابه نشر منه بعض النشطاء والمدونون عدة مقاطع أنه يجب أن لا نستغرب من أعدائنا، لأن نحن لدينا أعداء من الجن والأنس ، وهناك تعاون استخباراتي فيما بينهم .
كما حثّ الإيرانيات على كثرة الإنجاب لتعويض من سيموتون بسبب تفشي وباء كورونا ، بعد أن رفض المساعدة الأميركية لمواجهته.

 

محمد مجيد الأحوازي

@MohamadAhwaze

ابرز ناشط سياسي وحقوقي إيراني حشمت الله طبرزدي من طهران قبل قليل:اذا كتب علينا أن نموت بفيروس كورونا في بيوتنا علينا أن نتحرك جميعاً إلى قصر روحاني ونهدم قصر روحاني على رأسه ونموت بشرف أفضل من أن نموت بفيروس كورونا لأن النظام برمته هو المسؤول الأول عن إنتشار فيروس كورونا في ايران

فيديو مُضمّن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

?>
error: Content is protected !!