عاجلمنوعات

يروج له “ترامب”.. علاج للملاريا ينقذ أمريكيًا من الموت بـ “كورونا”

قال مواطن أمريكي إنه تم إنقاذ حياته من الموت جراء إصابته بفيروس “كورونا”، بعد خضوعه للعلاج بعقار مضاد للملاريا وصفه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كعلاج محتمل للفيروس المميت.

ووفق تقارير إعلامية، فإن ريو جياردينيري (52 سنة) عانى من آلام رهيبة في الرأس، وصداع، وسعال، وإرهاق لمدة خمسة أيام بعد الإصابة بفيروس (COVID-19) خل حضوره مؤتمرًا بنيويورك.

وقال للمحطة التليفزيونية المحلية “فوكس 11 لوس أنجلوس”، إن الأطباء في مستشفى ميموريال الإقليمي في جنوب فلوريدا قاموا بتشخيصه على أنه مصاب بفيروس كورونا والالتهاب الرئوي وتم وضعوه على جهاز الأكسجين في وحدة العناية المركزة.

وبعد أكثر من أسبوع على خضوعه للعلاج، أخبره الأطباء مساء الجمعة بأنه لا يوجد شيء آخر يمكنهم القيام به، ليقوم الرجل بوداع زوجته وأطفاله الثلاثة.

وقال جياردينيري: “كنت في المرحلة التي كنت بالكاد أستطيع التحدث فيها وكان التنفس صعبًا للغاية، اعتقدت حقًا أنها نهايتي”.

لكن صديقًا له أخبره بدراسة حديثة حول “هيدروكسي كلوروكين”، وهو دواء يستخدم لعلاج الملاريا لعقود وأمراض المناعة الذاتية مثل الذئبة، والتي تقول دراسات خارج الولايات المتحدة إنه علاج واعد كعلاج لـ COVID-19، على الرغم من عدم الموافقة عليها من قبل المسؤولين الصحيين.

وقال جياردينيري إنه اتصل بطبيب الأمراض المعدية بشأن الدواء. وأضاف: “لقد أعطاني كل الأسباب التي قد تجعلني لا أرغب في تجربته على الأرجح، لأنه لم يخضع للاختبار، وليس معتمدًا”.

وأضاف: “قلت،” انظر، أنا لا أعرف ما إذا كنت سأستمر حتى الصباح”، لأنني في تلك المرحلة اعتقدت أنني أوشكت على النهاية لأنني لم أعد أستطيع التنفس”.
وتابع: “وافق وأذن باستخدامه وبعد 30 دقيقة أعطته لي الممرضة”، وأشار إلى أنه بعد حوالي ساعة من تناول الحبوب، شعر أن قلبه ينبض من صدره، وبعد حوالي ساعتين، أصيب بنوبة إذ لم يعد يستطيع التنفس.

وقال إنه أُعطي بينادريل وبعض الأدوية الأخرى و استيقظ في حوالي الساعة 4:45 صباحًا، “لم يحدث شيء على الإطلاق”.

ومنذ ذلك الوقت لم يكن يعاني من الحمى أو الألم ويمكنه التنفس مرة أخرى. وقال جياردينيري إن الأطباء يعتقدون أن النوبات التي مر بها لم تكن ردة فعل على الدواء ولكن جسده يحارب الفيروس.

وأشار جياردينيري وهو نائب رئيس شركة تقوم بتصنيع معدات الطبخ للمطاعم الراقية في لوس أنجلوس إلى أن لديه ثلاث جرعات من الدواء يوم السبت ويأمل أن يخرج من المستشفى في غضون خمسة أيام.

وقال: “بالنسبة لي، لم يكن هناك شك في أنني لن أعيش حتى الصباح. الدواء أنقذ حياتي”.

وفي الأسبوع الماضي، قال ترامب إنه وجه هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية FDA لإجراء اختبار سريع على “هيدروكسي كلوروكوين” وعقار مرتبط بالكلوروكين كعلاج لفيروس COVID-19.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

?>
error: Content is protected !!