الشارع السياسيعاجل

كورونا يؤجل 3 اجتماعات للجان نوعية بالبرلمان

تسببت الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة لحماية المواطنين من فيروس كورونا، إلى تأجيل عدد من الاجتماعات التي كان من المفترض أن تعقدها عدد من اللجان النوعية بالبرلمان، خلال الأسبوع الجارى.

سنعرضها  على النحو التالى:

1. اجتماع لجنة السياحة بالبرلمان، مع محافظ الجيزة وعدد من ممثلي الوازرات، بشأن انتشار القمامة علي طريق سقارة وترعة المريوطية والمنصورية، والمحاور المؤدية للمناطق الأثرية.

2. اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، بحضور وزير السياحة والآثار، ووزير التنمية المحلية أو محافظ القاهرة، لفتح نقاش موسع بشأن عدد من الملاحظات التي رصدتها اللجنة خلال زيارتها للمتحف القومى للحضارة، بمنطقة الفسطاط بمصر القديمة.

3. اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة النائب كريم عبدالكريم درويش، وذلك لتوجيه الحكومة بضرورة إيقاف التعامل مع الشركات العالمية التى تتعامل فى بناء سد النهضة والتى لها مصالح فى مصر ومنع أية تعاقدات مستقبلية مع هذه الشركات.

وقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتركيز جهود الحكومة على دعم مختلف فئات الشعب، خاصةً قطاع العمالة غير المنتظمة، والفئات الأكثر احتياجًا، وذلك فى إطار الخطط والبرامج التى تقوم بها الدولة فى إدارتها لأزمة فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى برئيس مجلس الوزراء، ووزير المالية، ووزيرة التضامن، ومستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الريمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول مناقشة الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة لإدارة الوضع الحالى فى ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد عالميًا وداخليًا، خاصةً ما يتعلق بتدبير الاحتياجات المالية للجهات الحكومية المختلفة للتعامل مع التطورات ذات الصلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

?>
error: Content is protected !!