عاجلعالم الفن

تعرف على القائمة الكاملة لترشيحات جوائز الأوسكار

كشفت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية الأمريكية، القائمة الكاملة لترشيحات جوائز الأوسكار في نسختها الجديدة، التي تحمل رقم 92.

وجاءت الترشيحات الأولية كالتالي:

تصدر فيلم الأكشن 1917 قائمة ترشيحات الأوسكار لأفضل فيلم، وجاء من بعده فيلم Ford v Ferrari، واحتل المرتبة الثالثة فيلم The Irishman، ثم Jojo Rabbit، ثم فيلم Joker، يليه فيلم Little Women، وفيلم Marriage Story، وفيلم Once Upon a Time in Hollywood، وأخيرًا فيلم Parasite، الذي حصد مؤخرًا جائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، ذلك ضمن جوائز جولدن جلوب 2020.

أما جائزة الأوسكار لأفضل ممثل، فيتنافس عليها كل من Antonio Banderas عن دوره في فيلم Pain and Glory، وLeonardo DiCaprio عن دوره في فيلم Once Upon a Time in Hollywood، وAdam Driver عن دوره فيلم Marriage Story، و Joaquin Phoenix عن دوره في فيلم Joker، وJonathan Pryce عن دوره في فيلم The Two Popes.

بينما تتسابق على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة كل من Cynthia Erivo عن أدائها في فيلم Harriet، وScarlett Johansson عن أدائها في فيلم Marriage Story، و Saoirse Ronan عن أدائها في فيلم Little Women، و Charlize Theron عن أدائها في فيلم Bombshell، وأيضا Renée Zellweger عن أدائها في فيلم Judy.

ويترشح لجائزة أفضل ممثل مساعد كل من Tom Hanks عن دوره في فيلم A Beautiful Day in the Neighborhood، ويتنافس معه Anthony Hopkins عن دوره في فيلم The Two Popes، كما يتسابق عليها كلا من Al Pacino، وJoe Pesci عن دورهما في فيلم The Irishman، وBrad Pitt عن دوره في فيلم Once Upon a Time in Hollywood.

بينما ضمت قائمة أفضل ممثلة مساعدة كل من Kathy Bates عن دورها في فيلم Richard Jewell، وLaura Dern عن دورها في فيلم Marriage Story، وScarlett Johansson عن دورها في فيلم Jojo Rabbit، وFlorence Pugh عن دورها في فيلم Little Women، وMargot Robbie عن دروها في فيلم Bombshell.

وعن جائزة الأوسكار لأفضل مخرج فترشح لها كل من المخرج Bong Joon Ho عن فيلمه Parasite، والمخرج Sam Mendes عن فيلم1917، والمخرج Todd Phillips عن فيلمه Joker، وأيضًا المخرج الكبير Martin Scorses عن فيلمه الرائع The Irishman، وأخيرًا المخرج العبقريQuentin Tarantino عن فيلمه Once Upon a Time in Hollywood.

أما عن ترشيحات الأوسكار لأفضل فيلم أنيميشن، فضمت القائمة كل من فيلم How to Train Your Dragon: The Hidden World، وفيلم I Lost My Body، وفيلم Klaus، وفيلم Missing Link، وأيضًا فيلم Toy Story 4.

وعن ترشيحات الأوسكار لأفضل مؤثرات وخدع بصرية، فيترشح كل من فيلم 1917، يليه فيلم Avengers: Endgame، ثم فيلم The Irishman، ومن بعده فيلم The Lion King، واختتمت القائمة بفيلم Star Wars: The Rise of Skywalker.

ويتنافس على جائزة أفضل سيناريو أصلي كل من فيلم 1917، يليهKnives Out، ثم فيلم، Marriage Story، وفيلم Once Upon a Time in Hollywood، وفيلم Parasite.

بينما يتنافس على جائزة أفضل سيناريو مقتبس كل من فيلم ترشيحات الأوسكار لأفضل سيناريو مقتبس: The Irishman، وفيلم Jojo Rabbit، وفيلم Joker، وفيلم Little Women، وأيضا فيلم The Two Popes.

وجاءت أغنية I Can’t Let You Throw Yourself Away في المركز الأول ضمن ترشيحات الأوسكار لأفضل أغنية، وهي من فيلم الأنيمشن الشهير Toy Story، تليها أغنية Love Me Again، من فيلم Rocketman، ثم أغنية I’m Standing With You، من فيلم Breakthrough، وايضا أغنية Into the Unknown، من فيلم Frozen 2، وأخيرًا أغنية Stand Up من فيلم Harriet.

وضمت قائمة ترشيحات الأوسكار لأفضل موسيقى تصويرية كل من فيلم 1917، وفيلم Joker، وفيلم Little Women، وفيلم Marriage Story، وأيضًا فيلم Star Wars: The Rise of Skywalker.

أما الأفلام الأجنبية المرشحة لجائزة الأوسكار هذا العام، فتصدر فيلم Corpus Christi قائمة الترشيحات، وجاء من بعده فيلم Honeyland، ثم فيلم Les Miserables، يليله Pain and Glory، وأخيرًا فيلم Parasite.

فرصة “نتفليكس”

وسيكون أمام شركة “نتفليكس” لخدمات البث عبر الإنترنت فرصة أخرى لانتزاع أكبر جائزة في صناعة السينما من شركات الأفلام التقليدية في هوليود وذلك خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار الذي تنظمه أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة بالولايات المتحدة الشهر المقبل.

وترشح فيلمان من إنتاج “نتفليكس”، هما “الأيرلندي The Irishman”، الذي يدور حول عالم العصابات، و”قصة زواج Marriage Story” ‬‬‬الذي يتناول قضايا الطلاق، للفوز بجائزة أفضل فيلم التي ستقدم في التاسع من فبراير/شباط.

وحصلت “نتفليكس” إجمالا على 24 ترشيحا، وهو أكثر مما حصلت عليه أي شركة سينمائية أخرى.

والفوز بجائزة الأوسكار‭‭‭ ‬‬‬سيُعزز مكانة “نتفليكس” في صناعة السينما ويمنحها حقوقا جديدة للتفاخر في منافسة تزداد حدة لاجتذاب مشاهدين لخدماتها في البث عبر الإنترنت.

وبدأت الشركة في بث أفلام أصلية عام 2015 وتحاول عمل مكتبة للأفلام ذات القيمة الكبيرة إلى جانب عشرات الأفلام الكوميدية‭‭‭ ‬‬‬والمثيرة وأفلام الحركة.

لكن الشركة الرائدة في مجال‭‭‭ ‬‬‬بث الفيديوهات الرقمية أثارت غضب أصحاب دور العرض السينمائي بإصرارها على بث أفلامها في نفس التوقيت أو بعد بضعة أسابيع من عرضها في السينما، واعترضت رابطة أصحاب المسارح الكبرى على التوقيت ورفضت عرض أفلام “نتفليكس”.

وفي العام الماضي نافس فيلم “روما” الذي أنتجته “نتفليكس” على جائزة أفضل فيلم لكنه لم يفز بها غير أن الفرصة سنحت مجددا للشركة لانتزاع الجائزة الكبرى في الأوسكار.

وتصدر فيلم الكوميديا السوداء “الجوكر”، الإثنين، ترشيحات جوائز الأوسكار إذ نال 11 ترشيحا منها جائزة أفضل فيلم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

?>