عاجلمال و أعمال

تدشين خط شحن بحري إسرائيلي بين مصر وروسيا

أعلنت شركة “زيم” الإسرائيلية للشحن الدولي، بدء العمل في خط جديد، دشنته لنقل البضائع المبردة من ميناء الإسكندرية المصري، على البحر المتوسط، إلى نوفوروسيسك الروسي، على البحر الأسود.

جاء ذلك في بيان للشركة نشرته على موقعها الإلكتروني، حسبما أفاد، الإثنين، موقع “port2port” العبري، المتخصص في شؤون النقل حول العالم.

وحسب المصدر ذاته، دشنت الشركة الإسرائيلية (مقرها حيفا/شمال)، الجمعة الماضي، خط خدمات البحر الأسود Black Sea Express” (EBX)”، لنقل الحاويات المبردة (Reefer) بين المينائين المصري والروسي.

وتستغرق الرحلة بين المينائين 4 أيام، وتصل إلى محطة ” NUTEP” الحديثة في ميناء نوفوروسيسك.

وقال “روني بن يهودا”، أحد مسؤولي الشركة الإسرائيلية، إن هذه “الخدمة صُممت خصيصًا لتلبية احتياجات عملائنا الذين ينقلون شحنات بضائع معرضة للتلف، كجزء من استراتيجيتنا الهادفة إلى لتوفير حلول لحاجات العملاء”.

وأوضح الموقع أن السفينة الأولى، التي عملت ضمن هذه الخدمة، تحمل اسم “Nele Maersk”، ووصلت ميناء الإسكندرية، الجمعة الماضي، وغادرته باتجاه الميناء الروسي، الأحد الماضي.

وأضاف أنه بحسب الجدول الزمني المقرر، ستصل السفينة إلى ميناء نوفوروسك، الأربعاء 15 يناير/كانون الثاني الجاري، وبعدها بيومين ستغادره باتجاه الإسكندرية. وأفاد الموقع بوجود سفينتين تعملان على خط الإسكندرية- نوفوروسيسك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

?>
error: Content is protected !!
إغلاق