عاجلمال و أعمال

أولى ثمرات منتدى شباب العالم .. بريطانيا تستأنف رحلاتها لشرم الشيخ

تستأنف بريطانيا رحلاتها إلى مطار شرم الشيخ الدولي، الخميس، بعد قرار الحكومة البريطانية رفع حظر السفر عن شرم الشيخ الذي استمر أربع سنوات.

واتفق الجانبان المصري والبريطاني على أن يستمر التشغيل الجوي بين البلدين بواقع رحلة أسبوعيا حتى شهر مارس/أذار 2020.

وقال مصدر رسمي في مطار شرم الشيخ إن إدارة المطار تستعد لاستقبال أول رحلة قادمة الخميس من مدينة برمنجهام، وعلى متنها 168 راكبا.

وكانت بريطانيا قد حظرت السفر إلى مدينة شرم الشيخ عقب سقوط طائرة روسية في أكتوبر/تشرين الأول 2015.

وخلال السنوات الماضية، استطاعت مصر تحديث أنظمة مطاراتها الأمنية وعاد مؤشر الحركة السياحية في شرم الشيخ إلى الارتفاع الموسم الشتوي الحالي.

وتحطمت الطائرة الروسية، وهي من طراز إيرباص A321، أثناء توجهها من منتجع شرم الشيخ المصري إلى مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، وأدى إلى مقتل طاقمها وجميع ركابها الـ224.

وتبنى “تنظيم الدولة الإسلامية”، المسؤولية عن العملية، قبل أن ينشر صوراً على مجلة الكترونية تصدر باسمه، في 19 نوفمبر/تشرين ثان 2015، لعلبة مياه غازية، ادعى بأنه وضع قنبلة فيها، وتمكن من تهريبها إلى الطائرة الروسية وتفجيرها.

وفي 24 فبراير/شباط 2016، قال الرئيس المصري، “عبدالفتاح السيسي”، إن “طائرة الركاب الروسية التي تحطمت في شبه جزيرة سيناء تم إسقاطها بهدف ضرب العلاقات مع روسيا”.

وقد أضر الحادث بقطاع السياحة في مصر؛ حيث أوقفت دول عديدة، في مقدمتها روسيا وبريطانيا، رحلاتها إلى مصر عموماً، أو المتوجهة إلى شرم الشيخ خصوصاً، قبل أن تبدأ بإعادة رحلاتها تدريجياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

?>
error: Content is protected !!