عاجلعرب وعالم

الإمارات تعيد انتخاب خليفة بن زايد رئيساً

أعلنت الإمارات، إعادة انتخاب خليفة بن زايد آل نهيان، رئيساً للبلاد لفترة ولاية رابعة، رغم حالته المرضية وعدم ظهوره علناً في السنوات الماضية إلا في مرات نادرة تُعد على الأصابع.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية بالإمارات (وام) أن” المجلس الأعلى لاتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة جدد الثقة في الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيساً للمجلس الأعلى للاتحاد، لولاية رابعة مدتها خمس سنوات، وفقاً لأحكام دستور الإمارات”.

وخليفة بن زايد يبلغ من العمر 71 عاماً، وهو رئيس الإمارات، حاكم إمارة أبوظبي، ويعد أكبر أبناء الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكان ولياً لعهده فخلف والده بعد وفاته في حكم إمارة أبوظبي، وانتخبه المجلس الأعلى للاتحاد رئيساً للدولة في نوفمبر 2004.

لكن الرئيس الإماراتي الذي يحكم البلاد منذ 15 عاماً، يغيب عن أية أنشطة رسمية علنية، منذ تعرُّضه لوعكة صحية ألمَّت به، في يناير 2014، حسب الإعلان الرسمي.

ويؤكد الظهور النادر لخليفة بن زايد، الذي كان آخره في مايو الماضي (خلال شهر رمضان المبارك)، حقيقة أن ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد (شقيق خليفة)، هو الممسك فعلياً بزمام الأمور، وأنه صاحب كل القرارات التي تصدر باسم شقيقه، فضلاً عن أنه هو من يقوم بكل الجولات الرسمية، ويستقبل كل الضيوف الرسميين الذين يزورون الإمارات، ويُجري المباحثات كافة على كل الأصعدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

?>
error: Content is protected !!
إغلاق