أخبار مصر

ما تكلفة تأشيرة مضيف السعودية التي سيتم إطلاقها بعد أيام؟

تعتزم السعودية “خلال الأيام القادمة” إطلاق خدمة تأشيرة مضيف عبر نظام أبشر والتي تسمح للمواطن السعودي والمقيم باستضافة من يرغبون على كفالتهم الشخصية لمدة تصل إلى 90 يوماً وبتكلفة 500 ريال (134 دولار).

وتعمل المديرية العامة للجوازات ووزارة الحج والعمرة، بحسب صحيفة “عكاظ” السعودية، على إقرار آلية العمل بتأشيرة “مضيف” الجديدة التي تعد إحدى الخدمات الحديثة التي تعمل وزارة الداخلية على إدراجها عبر الجوازات، وتسمح تأشيرة مضيف للقادم من خلالها بحرية الحركة والسكن سواءً في فندق أو شقق سكنية أو داخل مسكن مستضيفه.

وتشير الصيغة الأولية للتأشيرة إلى أن التكلفة في السنة الواحدة 500 ريال للشخص الواحد مع إمكانية تكرار الاستقدام ثلاث مرات في العام، عبر تطبيق أبشر، إذ يمكنه تسجيل كافة البيانات والمعلومات لمستضيف من مختلف الدول.

وتمكن تأشيرة مضيف حاملها من التجول في السعودية بحرية وحضور الفعاليات السياحية، فيما يتوقع أن تسهل للمضيف استضافة من ثلاث إلى 5 معتمرين، تُصدر لهم تأشيرات للمواطنين على السجل المدني والمقيم على الإقامة، وستكون للمقيم للأقارب من الدرجة الأولى، ويسمح للمواطن باستضافة من يشاء ويتوجب على المستضيف رعايتهم وخدمتهم حتى مغادرتهم.

وكانت السعودية قد أتاحت أواخر سبتمبر/أيلول الماضي خدمة التأشيرات السياحية، وتبلغ قيمة رسومها 440 ريالاً (118 دولار)، وتمنح عبر المنصة الإلكترونية، أو عند الوصول وتكون صالحة لغاية عام واحد من تاريخ الإصدار وتمنح لمن بلغ الـ 18 من عمره، أما مَن دون ذلك فيشترط وجود ولي أمر وتمنح فترة إقامة لمدة 90 يوماً في السنة الواحدة.

ويأتي ذلك ضمن خطة رؤية 2030 بقيادة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حيث تسرع الحكومة جهودها لتطوير السياحية في إطار سعيها إلى تنويع مصادر دخلها وتقليص الاعتماد على النفط الذي هبطت أسعاره منذ منتصف العام 2014.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

?>
error: Content is protected !!
إغلاق