حوادث

سقوط نصاب «الوظائف الحكومية»

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص ببنى سويف لقيامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تعيينهم فى وظائف حكومية وتسفيرهم للعمل بالخارج.

تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من 3 مواطنين مقيمين بمحافظة بنى سويف، بتعرضهم لواقعة احتيال من أحد الأشخاص بزعم قدرته على تعيينهم بوظائف بالعديد من الوزارات الحكومية وشركات القطاع العام أو تسفيرهم للعمل بالخارج بمهن مختلفة ومرتبات مجزية، خلافًا للحقيقة.

أسفرت التحريات عن تحديد المتهم وهو، مالك إحدى مؤسسات المقاولات، مقيم بمنطقة زهراء المعادى بمحافظة القاهرة، سبق اتهامه فى 8 قضايا، وقيامه بممارسة نشاطًا إجراميًا واسع النطاق فى النصب والاحتيال على المواطنين الباحثين عن فرصة عمل بوظائف حكومية فى الوزارات والمؤسسات الحكومية بالبلاد أو خارج البلاد لتحسين مستوى معيشتهم، وزعم علاقته بكبار المسؤولين ببعض الجهات الحكومية، وقدرته على تعيينهم بوظائف مختلفة بتلك الجهات أو تسفيرهم للعمل بالخارج، إذ بلغت حجم تعاملاته 190 ألف جنيه.

عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردد المتحرى عنه المشار إليه، أسفرت إحداها عن ضبطه بدائرة قسم شرطة البساتين.. بمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامى وحيازته للمضبوطات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اظهر المزيد
?>
error: Content is protected !!
إغلاق