أخبار مصرعاجل

مؤتمر الشباب: “سيناء 2018” حطمت قدرات الجماعات الإرهابية العسكرية

قال العميد خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إنَّ المستقبل سيشهد طلبًا على الإرهاب ومحافظةً عليه ودفعًا له، كي يحل المعادلات السياسية الموجودة وينتصر به طرف على حساب آخر.

وأضاف عكاشة، خلال الجلسة الأولى من فعاليات المؤتمر الثامن للشباب “تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليًا وإقليميًا”، أنَّه لابد من متابعة ظاهرة الإرهاب جيدًا، مشيرًا إلى أنَّ مصر نفذت أكبر عملية ضد الإرهاب في تاريخها وهي “العملية الشاملة سيناء 2018″، التي استطاعت تحطيم قدرات الجماعات الإرهابية العسكرية.

وانطلقت فعاليات المؤتمر الثامن للشباب، صباح اليوم السبت، برعاية ومشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، بحضور 1600 مشارك غالبيتهم من الشباب، حيث سيحضر شباب البرنامج الرئاسي وشباب الجامعات مع شباب السياسيين وشباب المهندسين العاملين في المشروعات القومية، وشباب الأطباء وأيضًا شباب رجال الأعمال.

وتتضمن أجندة المؤتمر الذي ينعقد لمدة يوم واحد، ثلاث جلسات، الجلسة الأولى تحت عنوان “تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليًا وإقليميًا”، وجلسة ثانية بعنوان “تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع”، إضافة إلى جلسة “اسأل الرئيس”.

ويعتبر المؤتمر الوطني للشباب فرصة للحوار، والتعرف على أفكار الشباب وأطروحاتهم ودعم التواصل بين الدولة المصرية وشبابها، وذلك عقب إطلاق مؤتمر الشباب للمرة الأولى في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء في أكتوبر 2016.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

?>
error: Content is protected !!
إغلاق