الشارع السياسي

مبادرة برلمانية بشأن تطبيق ماكينات الصراف الآلي في المحافظات

خاطبت النائبة هالة أبوالسعد، عضو مجلس النواب، وزير التنمية المحلية، بشأن إطلاق مبادرة تطبيق ماكينات الصراف الآلي وتعميمها على كل المحافظات.

ولفتت النائبة، إلى استراتيجية الدولة للتحول الرقمي عبر استخدام تطبيقات التكنولوجيا في جميع التعاملات والخدمات الحكومية والتحول إلى المعاملات غير النقدية، بجانب توجيهات الرئيس السيسي بالإسراع بالخطوات التنفيذية من قبل الحكومة لتطبيق التحول الرقمي والشمول المالي.

وطرحت النائبة، على الوزير، مبادرة تدعو الى توفير ماكينات الصراف الآلي، سواء للبنوك الحكومية أو ممن يشاء من البنوك الخاصة فى أماكن عامة تكون مخصصة لذلك.

وأوضحت: تتلخص هذه المبادرة فى أن يصدر وزير التنمية المحلية، تعليماته الى المحافظين بكل المحافظات بتخصيص أماكن للمنفعة العامة، يتم تجميع ماكينات الصراف الآلي للبنوك التى تشارك في هذه المبادرة.

وتابعت: بحيث يكون هناك انتشار لماكينات الصراف الآلي بالمحافظات والقرى والأحياء السكنية، بغرض التيسير على المواطن المصرى، وتوفير سهولة استخدام ماكينات الصراف الآلي مما يسهم فى تحقيق الاستراتيجيات الوطنية لتحقيق هذا الهدف، من خلال إتمام جميع الخدمات المالية لمختلف فئات المجتمع عبر القنوات المالية والمصرفية الرسمية بما فى ذلك الحسابات البنكية، والدفع والتحويل، والتأمين، والتمويل والائتمان.

وأكدت أن ما يعوق تحقيق استخدام تطبيقات التكنولوجيا في جميع التعاملات والخدمات الحكومية والتحول إلى المعاملات غير النقدية هو عدم توافرها تحت يد المواطن المصرى، وصعوبة الوصول إلى ماكينات الصراف الآلي، ولا سبيل سوى نشرها بالأحياء والقرى والتجمعات السكنية من خلال خطة ترويجية تهدف إلى خلق نقاط تجمع حول ماكينات الصراف الآلي بهذه المناطق.

وعن العائد من هذه المبادرة، قالت إنها ستسهم فى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتعزيز فرص النمو، والاستقرار المالى، بالإضافة إلى رفع مستوى معيشة الفئات الأقل دخلًا.

ولفتت إلى أن هذه المبادرة تتواكب مع دعم القيادة السياسية للجهود المستمرة من كل الجهات للتحول للاقتصاد الرقمي.

اظهر المزيد
?>
error: Content is protected !!
إغلاق