سبورتعاجل

الليلة – مواجهة نارية بين الأهلي وبيراميدز في كأس مصر

يخوض الأهلي في الثامنة من مساء اليوم السبت مواجهة طال انتظارها ببطولة كأس مصر أمام بيراميدز ضمن دور الـ16 من عمر البطولة التي ستقام على استاد برج العرب.

وتأجلت مباراة كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز منذ 28 فبراير الماضي بقرار من الأمن بعدما حدث خلاف حول إمكانية إقامة اللقاء بعدما استبدل اتحاد الكرة مواجهتهما في الدوري ليقام الكأس في نفس التوقيت.

ويبحث الأهلي حين يواجه بيراميدز عن تحقيق أول فوز منذ 547 يومًا حين انتصر لأخر مرة على الفريق بمسماه القديم (الأسيوطي) في بطولة الدوري الموسم الماضي يوم 12 فبراير 2018.

خسر الأهلي منذ ذلك الحين 3 مباريات أمام منافسه في مباراة اليوم الأولى كانت في ربع نهائي الكأس، وخسر حينها بهدف نظيف، ثم خسر مباراتي الدوري الممتاز في الموسم الماضي بنتيجة 2-1 في الدور الأول، ثم 1-0 في الدور الثاني.

ويبحث الأهلي إمكانية تجاوز بيراميدز من أجل استمرار مسيرته نحو اللقب الذي لم يفز به خلال النسخ الست الماضية سوى مرة واحدة، وسط سيطرة كبيرة للغاية من جانب المنافس التقليدي الزمالك الذي حقق البطولة 5 مرات.

على مستوى نادي بيراميدز، فقط واستبعد الجهاز الفني بقيادة سيباستيان ديسابر، محمد فاروق وجون أنطوي بسبب الإصابة، ومحمود حمادة ومحمد عطوة وإبراهيم عادل وحسام إيفونا من قائمة الفريق لوجهة نظر فنية.

وتشهد القائمة تواجد الصفقات الجديدة التي تعاقد معها بيراميدز في الانتقالات الصيفية الجارية على رأسها أحمد علي، القادم من صفوف المقاولون العرب وإسلام عيسى القادم من صفوف المصري.

وتشهد قائمة الأهلي تواجد لاعب واحد من بين الصفقات الجديدة التي تعاقد معها الأهلي هذا الصيف، وهو محمد مجدي “أفشة” القادم من نادي بيراميدز.

وعاد صلاح محسن مهاجم الفريق إلى القائمة بعد الغياب عن مواجهة اطلع بره بطل جنوب السودان في دوري أبطال أفريقيا، وفي المقابل يستمر غياب وليد سليمان بسبب الإصابة.

ويستمر غياب مروان محسن عن الفريق للحصول على عطلة من أجل الزواج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

?>
error: Content is protected !!
إغلاق