منوعات

قراءة فى كتاب: السادات.. رحلة الصعود من ميت أبو الكوم إلى المنصة

بسمة سعيد

صدر حديثا كتاب جديد للمفكر سامى الزقم حمل عنوان “السادات رحلة الصعود من ميت ابو الكوم إلى المنصة”.

يناقش الكتاب فى خمس فصول تحتوى على ٣٥٠ صفحة من الحجم المتوسط و يتحدث فيه عن  رحلة صعود الرئيس السادات من قريته ميت أبو الكوم إلى حادث اغتياله بين رجاله فى ٦ اكتوبر 1981يوم عرسه.

ومن اللافت للنظر، اهداء الكتاب الى ميت ابو الكوم القرية التى احبها السادات طفلا وشابا ورئيسا.

وخصص الكاتب فصلا بعنوان “لمحة إلى السادات” تناول الكاتب فيها كل جديد عنه منذ فترة الصبا والمراهقة الى الوصول للرئاسة وتناول أيضا اهتمامه بالفن والموضة ولم ينس الكاتب تكريمه ميتا فى مصر وأمريكا.

احتوى الكتاب على عدد من الوثائق الهامة وحرص الكاتب أيضا على استعراض آراء مؤيدى الرئيس السادات ومعارضية والمحايدين، كما طرح رأيه فى كل المواقف والاحداث بعقلانية وموضوعية فى محاولة منه لازالة اى غموض أو تأكيد حقيقة.

ومن اللافت للنظر: اهداء الكتاب الى ميت ابو الكوم القرية التى احبها السادات طفلا وشابا ورئيسا، خصص الكاتب فصلا بعنوان” لمحة الى السادات” تناول جديدا عنه، لم ينس الكاتب تكريمه ميتا فى مصر وأمريكا، احتوى الكتاب على عدد من الوثائق الهامة، حرص الكاتب على استعراض آراء مؤيدى الرئيس السادات ومعارضيه والمحايدين، كما طرح رأيه فى كل المواقف والأحداث بعقلانية وموضوعية فى محاولة منه لازالة اى غموض أو تأكيد حقيقة.

نبذة عن الكاتب : صدر له عدد من الكتب : أزمة الثقة وعقدة الخوف – المواطن فى الغربة بين هموم الداخل وضغوط الخارج – صحوة شعب وحضارة امة- مهاجرون بلا انصار- ملفات منسية – خارج دائرة الضوء – بناة مصر الحديثة .. الباشا والزعيم والانسان وأخيرا السادات رحلة الصعود من ميت أبو الكوم إلى المنصة.

اظهر المزيد
?>
error: Content is protected !!
إغلاق