عالم الفن

الفنانة الصاعدة أسماء أبواليزيد لـ “الأمة”: أتمنى تقديم فيلم”استعراضي”

 منى شعلان

عندما ترأها تشعر بأنها قريبة منك، بملامحها المصرية المميزة وطلالتها الجميلة إستطاعت أن تلفت إليها الأنظار وتدخل قلوب المشاهدين دون إستئذان، فهى ممثلة متمكنة ومميزة للغاية أو كما يقال عنها “غول تمثيل”، تركت بصمة واضحة منذ أول ظهور لها فى مسلسل “هذا المساء”، ثم إنطلقت أكثر وكشفت عن ثقل مواهبتها، وفى حوارها مع “الأمة” تكشف الفنانة الصاعدة أسماء أبواليزيد عن أدوارها وعن أحلامها الفنية فى هذا الحوار:

■ فى البداية.. حدثينا عن تجربتك فى فيلم “الممر”؟

الحقيقة تجربة “فيلم الممر” بأكملها أحبها كثيراً، وممتنة بالمشاركة فيها للغاية، فالفيلم يضم عددا كبيرا من النجوم منهم أحمد عز، وإياد نصار، وأحمد رزق، وغيرهم والعمل بقيادة المخرج الكبير شريف عرفة، فعلى الرغم من صعوبة التصوير فى الصحراء، والمجهود الشاق والتدريب على اللهجة البدوية، إلا أن نجاح الفيلم أشعرنا جميعا بالفخر.

■ شاركتِ فى دراما رمضان الماضى بمسلسلى “هوجان” و “زودياك” .. وشتان مابين “نجلاء” و “يمنى” كيف تناولتِ هذا الإختلاف ؟

تصوير مسلسل ” زودياك” تم تصويره قبل تصوير مسلسل “هوجان” بفترة طويلة وعلى الرغم من أن مسلسل “زودياك” لم يكن عرضه فى خطة دراما رمضان 2019، إلا أن نجاحه كانت مفاجأة سارة لنا جميعا، وبالنسبة لدورى فى كلاهما، فكان ممتع التنوع بين الشخصيات بالنسبة لى.

■ ما هو الدور المحبب لقلبك والقريب منكِ؟

كل دور قدمته قريب إلى قلبى وله مكانة خاصة وأحبه بشكل مختلف عن الآخر، لذلك من الصعب أن أفضل دورعن الآخر أو أحبه مثل الثانى.

■ كيف بدأت علاقتك بالتمثيل؟

علاقتى بالتمثيل بدأت على مسرح الجامعة ثم المسرح المستقل، وكانت لى تجربة تليفزيونية خلال برنامج ” شيكا بيكا”، وأول دور بالنسبة لى كان شخصية “تقى” فى مسلسل “هذا المساء”.

■ مازالتِ حتى الآن عضوة فى فريق “بهججة” الغنائى.. وشاركتِ فى أحد الحفلات مع إحدى الفرق الغنائية.. هل فى يوم ما سنجد ألبوم غنائى لكِ فى الأسواق؟

بالفعل مازلت فى فريق “بهججة” نقدم فن المونولوج بشكل معاصر، حيث نناقش قضايا العصر بشكل مختلف عن طريق المنولوجات التى نقدمها، من ناحية أخرى ليس هناك خطة أن يصبح لدى ألبوم غنائى فى الأسواق، ولكن أحب الغناء من وقت لآخر، وأحب أن أقدم أغنية أو أكثر فى وقت ما .

■ ينطبق عليك مقولة “الفنانة الشاملة” من ناحية التمثيل والغناء والآداء التمثيلى.. لماذا لم تفكرين فى عودة الفوازير مرة أخرى من خلالك؟

لم يعرض علىِ حتى الآن عمل فوازير.

■ كيف تختارين أدوارك؟

أبحث دائما فى إختيار أدوارى عن الأعمال التى يكون لها هدف وفكرة تفيد الجمهور، ويكون لدى كممثلة قناعة كاملة بالشخصية، فدائما أركز فى الشخصية التى أقدمها، بحيث عند ظهور الشخصية للجمهور على الشاشة أن يقتنعوا بها ويرأوها حقيقية، فى هذا الوقت يكون الممثل نجح فى تأديه دوره بشكل كبير.

 

■ ماذا عن تطلعاتك الفنية؟

أتمنى أن أقدم أدواراً مؤثرة وأعمالاً هامة، وأن أترك بصمة واضحة فى أذهان الجمهور بأعمالى الفنية، وأحلم أن أقدم للسينما فيلم “إستعراضى”.

 

■ هل هناك عمل فنى تجهزين له حاليا ؟

لم أتعاقد حتى الآن بشكل رسمى على أى عمل، ولكن أتمنى دائما أن أكون عند حسن ظن الجميع.

اظهر المزيد
?>
error: Content is protected !!
إغلاق