سبورت

الزمالك يبدأ ثورة التصحيح .. عودة شيكابالا ومصطفى محمد.. و8 صفقات من العيار الثقيل

مرتضى منصور يؤكد: الصفقات لم تنتهي.. ومدرب جديد في الطريق

سعد عمر

أعلن المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن صفقات القلعة البيضاء الرسمية في الموسم الكروي الجديد، حيث قدم منصور صفقاته الجديدة والمدوية خلال مؤتمر صحفي عقد ظهر الأربعاء بمقر النادي في ميت عقبة، مؤكداً أن هناك المزيد من الصفقات سيتم الإعلان عنها في الأيام القليلة المقبلة.

وتعاقد نادي الزمالك رسمياً مع 8 صفقات جديدة وهم، المغربي أشرف بن شرقي لاعب الهلال السعودي، والمغربي محمد أوناجم لاعب الوداد الرياضي، ومحمد عواد حارس مرمى النادي الإسماعيلي، ومحمد أبو جبل حارس مرمى سموحة، ومحمد صبحي حارس بتروجيت، وكريم بامبو في صفقة إنتقال حر، وإسلام جابر قادماً من المقاصة، ومحمد عبدالشافي العائد من رحلة إحتراف بالدوري السعودي، بالإضافة إلى عودة شيكابالا ومصطفى محمد من الإعارة.

وأكد رئيس الزمالك أن الإدارة البيضاء مستمرة في دعم الفريق استعداداً لحصد جميع البطولات في الموسم القادم، كاشفاَ أنه بصدد التعاقد مع مدير فني أجنبي من الطراز الفريد وسيكون مفاجأة للجميع وسوف يتم الكشف عن اسمه بعد إنتهاء المفاوضات بشكل رسمي خلال الأيام المقبلة ليكون جاهزاً لقيادة تدريبات الفريق استعداداً للمباريات المقبلة في دوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي وكذلك كأس مصر والسوبر المصري أمام النادي الأهلي.

وكشف منصور أن جميع الصفقات التي تعاقد معها الزمالك تم سداد قيمتها المالية نقداً إلى جميع الأندية ولا توجد أي مديونيات على النادي في التعاقدات الجديدة، وكذلك حصل جميع اللاعبين الراحلين على مستحقاتهم المالية بشكل كامل، حتي لا يقوم أي لاعب بشكوى النادي بعد الرحيل.

وأكد رئيس الزمالك أنه لا نية لرحيل الحارس محمود عبدالرحيم جنش، مشدداً على فكرة المحافظة على القوام الرئيسي للفريق، حتى تتمكن الصفقات الجديدة من تحقيق الإضافة المطلوبة، وقيادة الزمالك لإقتناص جميع البطولات في الموسم القادم.

 

شيكابالا

وتحدث منصور عن عودة الفهد الأسمر إلى جدران القلعة البيضاء قائلاً:” لقد وعدت شيكابالا بالعودة مرة اَخرى وختام مسيرته الكروية داخل الزمالك، وها أنا أوفي بوعدي، مؤكداً أن شيكا أحد أفضل اللاعبين في مصر ويمتلك موهبة كبيرة وفذة وقادر على العطاء لسنوات قادمة وقيادة الفريق للإنتصارات والبطولات ككابتن وقائد للزمالك.

ويعد شيكا المعشوق الأول لجمهور نادي الزمالك، حيث يتمتع اللاعب بشعبية كبيرة نظراً للقدرات الفنية المهولة التي يتمتع بها، والتي طالما أسعد عشاق الفارس الأبيض بأهداف ومهارات من الطراز العالمي.

وعاد شيكابالا للزمالك مرة اّخرى بعد رحلة احتراف غير موفقة مع نادي أبولون اليوناني، حيث شارك في 11 مباراة فقط وسجل هدفاً وحيداً وصنع هدف اّخر، قبل أن يٌقرر العودة إلى مصر وقطع الإعارة في شهر يناير الماضي.

 

مصطفى محمد

يٌلقب بالبلدوزر الجديد، وهو من أكثر اللاعبين الذي شهد مستواهم تطور كبير خلال المواسم الأخيرة، حيث أصبح اللاعب المهاجم الأول للمنتخب الأوليمبي بالإضافة إلة إنضمامه إلى منتخب مصر الأول في أكثر من معسكر مع المدير الفني السابق خافيير أجيري وهاني رمزي.

وعاد مصطفى محمد إلى صفوف الزمالك بعدما قضى الموسم الماضي مع فريق طلائع الجيش، وكان أحد أبرز النجوم والأعمدة الأساسية في الفريق العسكري، حيث شارك صاحب الـ21 عاماً في 29 مباراة بالدوري مع الجيش، وسجل 12 هدفاً وصنع 5 أهداف من تمريرات حاسمة.

 

محمد عواد

صفقة حارس الدراويش هي الصفقة الأهم فنياً للزمالك نظراً لإصابة حارس الفريق الأول محمود عبدالرحيم جنش، وهي الصفقة الأكثر جدلاً حيث شهدت الكثير من الشد والجذب بين رئيس الزمالك وإدارة الإسماعيلي، قبل أن يحسمها الزمالك مقابل 30 مليون جنيه بالإضافة إلى رحيل الثنائي أحمد مدبولي ومحمود عبدالعاطي دونجا على سبيل البيع النهائي.

وشارك عواد في الموسم الماضي بقميص نادي الوحدة حيق انتقل له على سبيل الإعارة لمدة سنة، وخاض الحارس 27 مباراة مع الفريق السعودي من أصل 30 مباراة، وتلقى 34 هدفاً وتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في مباراة وحيدة.

 

محمد أبو جبل

يعد أبو جبل أحد الطيور المهاجرة والعائدة مرة اّخرى إلى قلعة ميت عقبة، حيث ساهم اللاعب من قبل في تتويج الزمالك بثنائية الدوي والكأس التاريخية في موسم 2014-2015 مع البرتغالي فيريرا، قبل أن يرحل عن صفوف الفريق نظراً لإستمراره على الدكة لفترات طويلة بسبب تألق أحمد الشناوي الحارس الأول وقتها وجنش الحارس الثاني.

ويبلغ جبل من العمر 30 عاماً، وقضى 3 مواسم كان فيها الحارس الأساسي لسموحة, وتألق بشكل لافت للنظر مما جعله يحجز مكاناً في صفوف المتتخب المصري، وشارك في الموسم الماضي خلال 33 مباراة بالدوري، واستقبلت شباكه 38 هدفاً، وحافظ على نظافتها ف 10 مباريات.

 

محمد صبحي

يعد صبحي أحد الحراس الواعدين في الكرة المصرية ومستقبل حارس واعد وسيكون له شأن كبير، وانضم صبحي للزمالك قادماً من صفوف فريق بتروجيت بعد رحيل الحارس الشاب عمر صلاح إلى صفوف سموحة.

صبحي هو الحارس الأساسي لمنتخب مصر الأوليمبي، وسوف يتم قيده في قائمة فريق الشباب مواليد 1999 مع الزمالك، وبالتالي لن يحجز مكاناً في قائمة الفريق الأول.

 

أشرف بن شرقي

أطلق البعض عليه صفقة القرن، فهو أحد أفضل اللاعبين على الساحة المغربية خلال السنوات الأخيرة، حيث برز نجمه بقميص الوداد الرياضي المغربي، حيث قاده للفوز بدوري أبطال إفريقيا على حساب النادي الأهلي المصري.

وانضم بن شرقي للزمالك كأول الصفقات الرسمية قادماُ من الهلال السعودي، بعدما خاض تجربة إحتراف سريعة في لانس الفرنسي لمدة 6 أشهر، ويبلغ من العمر 26 عاماً ويجيد اللعب في جميع مراكز الهجوم.

وشارك بن شرقي في الموسم الماضي مع ناديه الفرنسي في 24 مباراة سجل خلالها ثلاثة أهداف فقط وصنع هدف وحيد.

 

محمد أوناجم

أحد الصفقات المفاجأة والمهمة للقلعة البيضاء في الموسم الجديد، فهو النجم الأول لفريق الوداد المغربي وأكثر اللاعبين شعبية وتأثيراً، وساهم بقوة في تتويج الوداد بدوري أبطال إفريقيا الموسم قبل الماضي والوصول للمباراة النهائية هذا الموسم أمام الترجي التونسي.

ويلعب أوناجم في مركز الجناح الأيمن, ويبلغ من العمر 27 عاماً، وشارك اللاعب في الموسم الماضي مع الوداد في 23 مباراة بالبطولة المغربية، سجل 6 أهداف وصنع 11 هدف، كما شارك في 11 مباراة بدوري الأبطال وسجل هدفاً وصنع 4 تمريرات حاسمة.

 

محمد عبد الشافي

“شيفو” أحد الطيور المهاجرة أيضاً والعائد مجدداً لأحضان الزمالك في صفقة إنتقال حر بعد إنتهاء عقده مع نادي أهلي جدة السعودي، وقدم عبدالشافي مواسم متميزة وتألق بشكل كبير في الدوري السعودي وكان يشارك بصفة أساسية في جميع المباريات.

ويبلغ شيفو من العمر 34 عاماً، وانضم إلى الزمالم لمدة 3 مواسم قادمة, وشارك الموسم الماضي في 25 مباراة بقميص فريقه السعودي وقدم أداءاً جيداً على المستوى الدفاعي والهجومي.

 

كريم بامبو

لاعب الإسماعيلي والأهلي السابق, وانضم لصفوف الزمالك في صفقة إنتقال حر بعد إنتهاء عقده مع الدروايش، ويجيج اللعب في مركز رأس الحربة الصريح ومركز المهاجم الثاني.

ويعد بامبو من أبناء النادي الأهلي، وشارك في 4 مواسم مع السامبا المصرية, وشارك في الموسم الماضي خلال 27 مباراة بالدوري وسجل 6 أهداف وصنع هدف وحيد، بالإضابة إلى مبارتين في كأس مصر و7 مواجهات في دوري أبطال إفريقيا.

 

إسلام جابر

يُجيد جابر اللعب في مركز الجناح الهجومي وصانع الألعاب، وانضم إلى صفوف الزمالك قادماً من نادي مصر المقاصة، بعدما قضى الموسم الماضي مُعاراً إلى نادي الداخلية.

ويبلغ جابر من العمر 23 عاماً, وشارك في الموسم الماضي بقميص الداخلية خلال 25 مباراة في الدوري ومباراة وحيدة بالكأس، وسجل 3 أهداف وصنع مثلها، وانضم أيضاُ لصفوف المنتخب الوطني مع أجيري.

اظهر المزيد
?>
error: Content is protected !!
إغلاق