أخبار مصر

جوجل ادسنس و الربح من الانترنت ونصائح هامة للربح منهما

انتشرت فكرة الربح من الانترنت كثيرًا في السنوات الماضية، وخصيصا من برنامج جوجل ادسنس Google adsense وأصبح يميل إليه ويفضله الكثير من الشباب نظرًا لما يوفره من ميزات غير متوفرة من خلال العمل في وظيفة، فالعمل على الانترنت يوفر لك الحرية المالية وحرية اختيار الوقت الذي تعمل فيه والعديد من الميزات الأخرى التي تجعل العمل الحر على الانترنت ملجأً للكثير من الشباب.

وتختلف طرق كسب المال من الانترنت وتتعدد فروعه فيمكنك الربح من خلال تقديم خدمات على مواقع العمل الحر أو من خلال العمل في التسويق الإلكتروني، أو إنشاء موقع على الانترنت والربح من خلال احدى الشبكات الإعلانية والتي أفضلها هو جوجل ادسنس التابع للشركة العالمية ومحرك البحث العالمي جوجل.

وفي هذا الموضوع من خلال ديموس سوف نتحدث بشيء من التفصيل عن كيفية ربح المال من الانترنت ومن خلال جوجل ادسنس تحديداً مع إيضاح ميزاتها وعيوبها وطريقة الاشتراك بالبرنامج، بالإضافة إلى العديد من النصائح التي ستساعدك في الاعتماد عليه كمصدر دخل أساسي.

الربح من الانترنت وميزات جوجل ادسنس وعيوب جوجل ادسنس وشروط القبول

ما هو جوجل ادسنس Google adsense

هو عبارة عن برنامج إعلاني تابع لشركة جوجل، ويعتبر أشهر وأفضل شبكات الإعلان على الإطلاق، ويستخدمه ربما الملايين من الأشخاص حول العالم وتستطيع الاشتراك في برنامج ادسنس من هنا.

يمكنك استخدام جوجل ادسنس كوسيلة لـ الربح من الانترنت وذلك عن طريق إضافة الإعلانات إلى موقعك أو من خلال إنشاء قناة خاصة على موقع اليوتيوب التابع أيضاً لشركة جوجل وبعد ذلك إضافة الإعلانات بجوار مقطع الفيديو أو خلال مشاهدته.

بعد وضع الإعلانات سواء على الموقع أو قناة اليوتيوب ستبدأ بجني الأرباح من خلال الزيارات التي تأتيك على موقعك أو المشاهدات على قناتك على اليوتيوب، وبالتالي كلما ازداد عدد الزائرين زادت الارباح.

ولذلك فإن من أهم الأشياء التي ينبغي عليك الاهتمام بها هو كيفية الحصول على محتوى مميز وحصري قادر على جذب عدد كبير من الزوار لأن جلب الزوار الحقيقين هو الجزء الأهم في معادلة الربح من جوجل ادسنس او الربح من الانترنت بشكل عام.

مميزات وعيوب جوجل ادسنس Google adsense

تعد كما يلفظها البعض ” قوقل ادسنس ” أفضل شبكة إعلانية لإحتوائها على ميزات جعلتها مفضلة لدى معظم الناشرين، ولكن لها أيضاً من العيوب ما يكفي لتشكل عائقًا أمام المستخدمين، وفيما يلي سنناقش معكم أهم المميزات والعيوب، ونبدأ بالميزات.

مميزات جوجل ادسنس Google adsense

مجانية الاستخدام:

تتميز قوقل ادسنس بأنها مجانية حيث يمكنك وضع الإعلانات على موقعك والربح منها دون الحاجة لدفع رسوم اشتراك، مما يمكنك من استخدامها حتى وإن كنت مبتدئًا.

شروط غير صعبة:

يمكنك تحقيق شروط كوكل ادسنس بسهولة إذ أنها تتطلب منك العديد من الشروط التي يمكنك تحقيقها بسهولة في موقعك، وهذا يساعدك على وضع الإعلانات على موقعك حتى وإن كنت مبتدئًا ولا تمتلك موقعًا كبيرًا.

تنوع الإعلانات:

يوفر لك كوكل ادسنس العديد من أنواع الإعلانات التي يمكنك استخدامها على موقعك الخاص او قناتك على اليوتيوب، فهناك الإعلانات النصية والإعلانات بالصور من مقاسات مختلفة ومتعددة ومتجاوبة.

اقرأ أيضاً  بعد اكتشاف ثغرة أمنية .. تطبيقات أكثر أمان من تطبيق واتساب

يمكنك استخدام حساب Google adsense واحد لعرض الإعلانات على أكثر من موقع دون الحاجة إلى إنشاء حساب آخر، طالما المواقع التي تضيفها إليه تحقق الشروط الخاصة بجوجل ادسنس.

يدفع لك جوجل ادسنس أرباحك بشكل شهري من خلال طرق دفع مختلفة أشهرها التحويل البنكي والتحويل من خلال ويسترن يونيون، كما يمكنك طلب سحب أرباحك عندما تصل إلى الحد الأدنى للدفع وهو 100 دولار.

عيوب جوجل ادسنس Google adsense

مع ما تم ذكره من مميزات جوجل ادسنس إلا أن لا يخلو من بعض العيوب ومنها ما يلي:

من الممكن يمكن أن يتم إغلاق حسابك بسهولة إذا ما خالفت شروط جوجل ادسنس ، ولذلك عليك الحرص دائمًا على أن تتأكد من مطابقة موقعك لشروط جوجل، وألا تستخدم الطرق غير المشروعة في جلب الزيارات مثلاً أو النقر على الإعلانات المضافة على موقعك ، فحتمًا سيكتشف Google adsense ذلك و يمنعك من عرض الإعلانات على موقعك مرة أخرى.

يتطلب منك جوجل ادسنس عدد كبير من الزيارات أو المشاهدات حتى تتمكن من تحقيق دخل جيد، أما بالنسبة للمبتدئين فإن هذا الأمر قد يكون صعبًا إلى حد ما،

ومع ذلك فهنالك العديد من الوسائل المشروعة التي يمكنك إستخدامها بهدف جلب الزيارات، من خلال محتوى حصري وجذاب وتسويقه من خلال مواقع التواصل الإجتماعي كالفيسبوك مثلاً، أو من خلال احترافك الـ SEO والذي يعني تهيئة محركات البحث.

ارباح جوجل ادسنس Google adsense

يقوم جوجل بحساب الأرباح عن طريق المشاهدات والنقرات فعندما يشاهد أحد الأشخاص إعلان على موقعك فإن جوجل تعطيك ربحًا معينًا أما إذا قام هذا الشخص بالضغط على هذا الإعلان فإنك تربح أكثر.

إن الأرباح واسعار النقرات تختلف من موقع لآخر ومن دولة لأخرى فالنقرة من أمريكا ودول أوروبا مثلاً تختلف عن النقرات من الدول العربية، وذلك بحسب طبيعة الإعلانات والأموال التي ينفقها المعلنون على إعلاناتهم.

بالإضافة الى أن الأرباح تختلف أيضًا من مجال لآخر فالمواقع التي تتحدث عن السياحة مثلاً تختلف في أرباحها عن المواقع التي تتحدث عن التقنية وكذلك الأمر في باقي المجالات،

فلكل مجال أرباحه المختلفة عن المجالات الأخرى، وكلما ارتفع الربح في مجال معين ارتفع فيه مستوى المنافسة لتصبح أصعب.

طريقة الاشتراك في جوجل ادسنس Google adsense

بالحديث حول شركة جوجل وخدمتها جوجل ادسنس كطريقة لـ الربح من الانترنت هناك العديد من الخطوات الواجب عليك إتباعها من اجل بدء تحقيق الدخل من خلال خدمة جوجل الاعلانية جوجل ادسنس ونبدأ بالسؤال

ما الذي تحتاجه للتسجيل في جوجل ادسنس Google adsense ؟

جوجل ليست من الشركات “المتطلبة” وصاحبة الشروط المعقدة لقبول موقعك ضمن شبكة ناشريها فهي تحتاج الآتي فقط:

موقع إلكتروني

يجب أن تمتلك موقعاً الكترونيا على شبكة الانترنت ويتكون الموقع الالكتروني من:

  • عنوان يشير الى موقعك ويكون على الشكل “www.example.com” مثلاً
  • استضافة لاستقبال موقعك الالكتروني وحفظ الملفات المتعلقة به، واستدعائها عند الحاجة اليها، كالمواضيع والصور والتصميم
  • محتوى مميز وممتع وحصري وجاذب للزائرين في موقعك.
  • زوار يتصفحون موقعك ويستفيدون من المعلومات او الخدمات التي تقدمها من خلاله

حساب في جوجل ادسنس Google adsense

بعد انشائك لموقعك الالكتروني يجب ان تمتلك حساباً في جوجل من اجل تقديم موقعك للشركة بغرض مراجعته إن كان مستوفياً للشروط حتى تصبح أحد ناشري جوجل

اقرأ أيضاً  الربح من الانترنت وانواعه دليل المبتدئ حتى الاحتراف
الخطوة الأولى: إنشاء حساب جوجل ادسنس Google adsense

تمثل هذه الخطوة أهم خطوات تحقيق الربح من خلال ادسنس حيث ان امتلاكك لموقع على الانترنت دون الاشتراك في البرنامج يبقيك خارج إطار تحقيق الربح من الانترنت من خلال ادسنس وتستطيع تقديم طلب الاشتراك من هنا

ويلزمك في هذه الخطوة عنوان موقعك الالكتروني وبريد الكتروني على الشبكة البريدية الخاصة بجوجل “Gmail” كمثال “example@gmail.com” فقط.

الخطوة الثانية: تفعيل حسابك في جوجل ادسنس Google adsense

بعد قيامك بالاشتراك في جوجل ادسنس في الخطوة السابقة يتوجب عليك انهاء الإجراءات التالية

  • ربط موقعك ببرنامج الربح من جوجل
  • ادخال عنوانك السكني والرمز البريدي للمنقطة التي تسكنها كإثبات منطقة الدفع
  • اثبات ملكية رقم هاتفك
الخطوة الثالثة: مراجعة موقعك في جوجل ادسنس Google adsense

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة جميعها تقوم جوجل بمراجعة موقعك كاملاً وبطريقة تلقائية للتحقق من التزامه بشروط الاشتراك

ملاحظة: تستطيع الاطلاع على الشروط بشكل تفصيلي من موقع جوجل هنا

بحسب موقع جوجل تستغرق عملية مراجعة الموقع ثلاثة أيام تقريباً ولكنها عادة ما تستغرق وقت أطول قليلاً

وحال الانتهاء من مراجعة الموقع سيقوم جوجل بإرسال رسالة الكترونية على البريد الالكتروني الذي قمت بالاشتراك من خلاله يبلغك بحالة الطلب سواء تم قبوله وتستطيع البدء بعرض الإعلانات او تحتاج الى بعض المراجعات والتعديلات من اجل قبول موقعك

نصائح هامة للربح من قوقل ادسنس Google adsense و الربح من الانترنت

إذا قررت أن تبدأ بالعمل مع جوجل ادسنس فإليك فيما يلي العديد من النصائح التي ستمكنك من تحقيق دخل جيد والاعتماد عليه كمصدر دخل أساسي.

  • قم بقراءة شروط جوجل ادسنس جيدًا، وافهم ما يريده منك بالتفصيل، كما ينبغي عليك تنفيذ شروطه بدقة حتى لا يتم إغلاق حسابك، مع العلم أن من الممكن ان يتم رفض موقعك عند طلب الانضمام إذا لم يكن موافقًا لشروط وسياسات الموقع.
  • يجب عليك أن تهتم جيدًا بالمحتوى الذي تقدمه، واعلم جيدًا أن المحتوى هو الملك وهذا يعني أن الموقع الخاص بك ليس له أي قيمة إذا لم يتوافر فيه محتوى قيم ومتجدد فذلك سوف يساعدك على جذب الزوار وربح المزيد من المال.
  • استخدم الطرق المشروعة والوسائل الصحيحة لتسويق موقعك، ولا تقم بشراء ترافيك “زيارات” غير صالح لموقعك من مواقع بيع الترافيك “الزيارات”، فهي ضارة جدًا وذلك قد يؤدي إلى إغلاق حسابك في جوجل ادسنس، كما أنه سيرفع من معدل الارتداد الخاص بموقعك بشكل كبير وهو ما يؤثر سلبًا على نتائج موقعك.

تذكير: تأكد دائماً من جعل موقعك متوافقًا مع الجوال، كما ينبغي عليك التأكد من سرعته حتى تتمكن من تقديم أفضل تجربة للزائر والحصول على ثقة الجميع.

اظهر المزيد
?>
error: Content is protected !!
إغلاق