عاجلمحافظات

ارتفاع عدد وفيات انهيار عقار الجمرك بالإسكندرية إلى 4 بعد انتشال جثة طبيب

تمكن رجال الحماية المدنية في الإسكندرية، من انتشال جثة جديدة من أسفل عقار الجمرك المنهار ليرتفع عدد الضحايا إلى 4 وفيات.

وانتشلت القوات جثة طبيب يبلغ من العمر 60 عامًا، عقب استخراج جثامين سيدة مسنة وطفلين شقيقين أعمارهما 6 و7 سنوات.

وأصيب في انهيار العقار شخصان أعمارهما 21 و48 عامًا، فيما لا يزال البحث جاريًا عن اثنين آخرين.

وجرى نقل المصابين إلى مستشفى الميري الجامعي في الإسكندرية، ونقل الطفلين إلى مشرحة كوم الدكة بوسط المحافظة.

وانتقل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إلى العقار المنهار الكائن بحي الجمرك، وذلك بحضور اللواء سامي غنيم مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، حيث تبين من المعاينة المبدئية أن الحادث نتج عنه سقوط سقف الدور الثالث والأخير من العقار حتى سقف الدور الأرضي.

وكلف المحافظ بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات للمتضررين، معطيًا تعليماته لجميع الجهات المعنية بالوجود في مكان الحادث، وتكثيف وجود جميع الأجهزة الأمنية وفرق الدفاع المدني والإسعاف ولجنة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية.

وأشار المحافظ إلى أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقار وعمل كوردون بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حماية لأرواح المواطنين.

وناشدت محافظة الإسكندرية المواطنين بالابتعاد عن موقع الحادث، ليتسنى للجهات المعنية القيام بأعمالهم ورفع الأنقاض بالسرعة المطلوبة، والتواصل فورًا مع غرفة العمليات الرئيسية في حال وجود أية تداعيات أخرى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى