السيسي والنهضة الثانيةعاجل

بالصور.. مصر تصنع الحدث في حفل افتتاح كأس العالم لكرة اليد

أحيا الفنان المصري تامر حسني حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة اليد لعام 2021، الأربعاء، بالصالة المغطاة بالمدينة الأولمبية.

وتستضيف الأراضي المصرية النسخة الـ27 من مونديال اليد بداية من اليوم وحتى نهاية يناير/ كانون الثاني الحالي.

وتعد هذه النسخة هي الأولى التي يشارك بها 32 فريقا بدلا من 24 كما جرت العادة، كما أنها المرة الثالثة التي تقام في أفريقيا، والثانية في مصر.

 

وأعدت اللجنة المنظمة للبطولة حفلا صاخبا رغم إغلاق الصالة المغطاة أمام الجماهير، نظرا لإقامة البطولة خلف أبواب مغلقة بسبب جائحة فيروس كورونا.

وشهد الحفل حضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الذي ألقى كلمة مقتضبة ليعلن افتتاح المسابقة الأعرق والأقوى على صعيد كرة اليد.

وألقى المصري حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، كلمته في حفل الافتتاح، حيث قال إن: “البطولة لم تكن لتنجح في أوروبا أو أمريكا، إذا أقيمت هناك بدلا من مصر”.

 

ووجه رئيس الاتحاد الدولي للعبة، شكره لكافة المنتخبات التي وافقت على المشاركة في البطولة، رغم صعوبة تنظيمها في ظل جائحة كورونا.

وشارك تامر حسني في حفل الافتتاح، الذي قدم خلاله الأغنية الرسمية للبطولة رفقة مروان موسى وهدى شربيني، والتي تحمل اسم “ارفع إيدك”.

يذكر أن المباراة الافتتاحية ستقام بين منتخبي مصر وتشيلسي بعد انتهاء مراسم حفل الافتتاح، وذلك ضمن منافسات المجموعة السابعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى