الصحة والجمالعاجل

لن تصدق.. ماذا يحدث عند وضع عصير الليمون على القدمين؟

يفضل الكثير من الأشخاص تناول عصير الليمون والأناناس وذلك لمذاقهم المميز واحتوائهم على العديد من الخصائص الخاصة لتوفير أفضل صحة، فهما من الحمضيات التي تحتوي على فيتامين سي بكمية وفيرة تساعد على رفع المناعة، ويعمل الليمون أيضًا على علاج دوالي القدمين بشكل طبيعي.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل”، إليكم فوائد وضع عصير الليمون على القدمين.

يساهم في تنشيط الوريد لأن له تأثيرات تقوية وشد ومضادة للالتهابات على جدران الوريد.

كل ما عليك فعله هو تدليك ساقيك بمزيج من قطرتين من الليمون وقطرتين من اللافندر وثلاث من زيوت السرو الأساسية في ملعقتين كبيرتين من اللوز الحلو أو زيت ناقل آخر.

ضغط دم مرتفع
يعمل البوتاسيوم الموجود في الليمون على تنظيم سوائل الجسم، كما يعمل المغنيسيوم على إرخاء الشرايين، كما أنه يتضمن على مركبات الفلافونويد – وهي مغذيات معروفة بتعزيز الأوعية الدموية، يضيف الليمون أيضًا نكهة إلى الأطعمة، لذلك يمكن استخدامه كبديل صحي للملح.

زيادة الوزن
يتضمن على البكتين، وهو ألياف طبيعية وعامل التبلور الذي يزيل الدهون المخزنة في الجسم ويقلل من الامتصاص؛ وجد باحثون في تكساس أيضًا أن البكتين يساعدك على الشعور بالشبع.

كما تساعد أحماض الليمون والبكتين على إبطاء امتصاص السكر بعد الوجبة. لذا فإن الطهي بعصير الليمون أو رشه على الطعام يمكن أن يمنع انخفاض السكر في الدم، مما قد يؤدي إلى الشعور بالجوع والإفراط في تناول الطعام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى