سبورتعاجل

محمد صلاح ثامن أفضل لاعب في العالم بقائمة «جارديان»

احتل محمد صلاح نجم نادي ليفربول ومنتخب مصر، المركز الثامن في قائمة أفضل 100 لاعب على مستوى العالم، في استفتاء صحيفة «ذا جارديان» الإنجليزية، وتوج لاعب الريدز بالمركز الخامس عام 2019 ليتراجع 3 مراكز دفعة واحدة.

وشارك 241 من خبراء كرة القدم على مستوى العالم، في الاستفتاء الذي فاز به البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني.

فيما يحتل الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة المركز الثاني، وتواجد رونالدو لاعب يوفنتوس في المركز الثالث، واحتل كيفين دري بروين المركز الخامس، فيما جاء هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند في المركز السادس، واحتل الفرنسي مبابي مهاجم باريس سان جيرمان المركز السابع، وحل محمد صلاح لاعب ليفربول ثامنًا، فيما حصل نيمار على المركز التاسع، وتواجد البلجيكي الآخر فان دايك في المركز العاشر.

ترتيب صلاح في السنوات الماضية

 وكان محمد صلاح احتل المركز الـ69 عام 2015، ثم الـ65 في 2016، ثم الـ22 في 2017، قبل أن يحتل المركز الخامس في 2018 و2019 بقائمة أفضل 100 لاعب بالعالم والتي تعدها صحيفة «ذا جارديان».

أرقام صلاح

وشارك محمد صلاح في 21 مباراة في كل البطولات مع فريق ليفربول، حيث سجل 16هداف وصنع 4 أخرى، فيما سجل 13 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز وصنع 3 أهداف أخرى، ونجح في تسجيل 3 أهداف في دوري أبطال أوروبا، وساهم في صناعة هدف وحيد من أصل 6 مباريات، فيما شارك مباراة في كأس الدرع الخيرية وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وسعى صلاح لتحقيق مزيد من البطولات والأرقام القياسية مع الريدز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى