الصحة والجمالعاجل

بـ19 جنيه فقط .. علاج جديد لكورونا

يقترب فيروس كورونا من إتمام عامه الأول، متسببًا في وفاة 1.3 مليون شخصًا حول العالم، وسط تنافس الشركات العالمية على إنتاج لقاح مضاد لمرض كوفيد-19، الذي اجتاح العالم.

وفي الوقت الذي أطلقت فين شركتين عالميتين لقاحهما ضد فيروس كورونا، إلا أن أسعار اللقاحين تتجاوز عشرات الدولارات.

لذلك يسعى رجل أعمال وباحث ألماني، لتطوير لقاح لا يتجاوز ثمنه يورو واحد فقط، أي 19 جنيهًا مصريًا، و1لك وفقًا لما نشرع موقع “سبوتنيك” عربي.

وقال رجل الأعمال والباحث الألماني إنه “يأمل في التمكن من إنتاج لقاح ضد كورونا باستخدام خلايا الخميرة تكلفته أقل من يورو في النصف الثاني من عام 2021″، وفقا لموقع “دويتشه فيله” الألماني.

وأكد الباحث الألماني أن هناك ميزتين رئيسيتين لهذا اللقاح: الأولى هي سلامة اللقاح الذي خضع للتجارب، والميزة الثانية هي أنه يمكننا أن ننتج من خلال خلايا الخميرة لقاحا رخيصا للغاية.

وتابع قائلًا: “يمكننا تقديم لقاح بسعر أرخص لأننا نعلم من اللقاحات التي تم تطويرها بالفعل أنه يمكنك إنتاج جرعة واحدة من اللقاح بأقل من يورو واحد مع تحقيق ضمان هامش للربح. كما أننا لا نحتاج عشر سنوات أخرى من أجل تطوير اللقاح”.

وأشار إلى أنهم “أنتجوا عينات ويقومون الآن بإجراء تجارب على الحيوانات، نأمل أن يتم استخدام اللقاح في النصف الثاني من العام المقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى