اخبار عالميةعاجل

آخر تطورات السفينة المختطفة على يد قراصنة .. المصريون بخير

كشف عدنان الكوت (لبناني الجنسية) مالك السفينة المختطفة بالقرب من السواحل النيجيرية، أن مصريَّيْن اثنين و3 مواطنين لبنانيين من بين المختطفين.

وتابع خلال مداخلة مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج “التاسعة” الذي يذاع على القناة الأولى المصرية: “نجري مفاوضات مع القراصنة الخاطفين للإفراج عن الطاقم بالكامل”، موضحًا أنهم يطلبون مبلغ مليون ونصف مليون دولار للإفراج على الطاقم والسفينة.

وأضاف: “المركب ليست أول رحلة تذهب إلى نيجيريا، وعملت أكثر من 12 رحلة ما بين الكاميرون ونيجيريا، الخاطفون يبالغون في المطالب المادية التي يطلبونها”.

وتابع: “المركب لا تساوي 500 ألف دولار، ونحن نتفاوض على تخفيض المبلغ لإطلاق سراح السفينة، وهناك وسطاء يتفاوضون لتخفيض المبلغ، والأموال التي يطلبونها خيالية، وسأذهب إلى الكاميرون لمحاولة استعادة طاقم المركب”.

وأوضح: “أن الطاقم مخطوف في المياه الإقليمية النيجيرية، وأن مستأجر السفينة من الكاميرون، وسأذهب لمحاولة عودة الطاقم المخطوف، وتحدثنا مع السلطات في لبنان، وأجريت اتصالًا بالسلطات البحرية الإيطالية لأن لهم قوارب حربية في تلك المياه الإقليمية، والمخطوفون كلهم بخير وبصحة جيدة، وأخبرت أسرهم أنهم جميعًا بخير وسلامة، ونحن نعمل على إنجاز المفاوضات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى