مال وأعمال

أرامكو توقع 6 مذكرات تفاهم صناعية مع شركات عالمية

وقعت شركة “أرامكو” السعودية، مذكرات تفاهم مع كل من: شركة “رويال شل” و(إم جي) الهولندية، وشركات صينية ضمّت: شركة “سوجو” (إكس دي إم)، و”شين قونق”، و”زنفو”، و”جيجيانغ سوبكون” للتقنية المحدودة، بالإضافة إلى شركة “بوسكو” التي يقع مقرها في كوريا الجنوبية.

وقالت الشركة في بيان صحفي، إن هذه المذكرات تأتي في إطار خطط الشركة لعقد شراكات دولية جديدة، وتأسيس شركات عبر برنامج الاستثمارات الصناعية المرتبط بتطوير أعمال الشركة.

وتتضمن مذكرات التفاهم الموقعة؛ مذكرة تفاهم مع شركة “بوسكو” للتعاون في تقييم جدوى إنشاء معمل متكامل لتصنيع الألواح الفولاذية في المملكة.

توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “سوجو” (إكس دي إم) المحدودة للطباعة ثلاثية للتعاون في مجال تقنيات وتطوير الطباعة ثلاثية الأبعاد الصناعية في المملكة.

وتم الاتفاق مع شركة “شين قونق” للمواد الجديدة (غوانغ زو) المحدودة على تطوير تقنيات أنظمة تحكم للإنارة LED، وإدارة الطاقة والتحكم الذكي.

وتتضمن الاتفاق مع شركة “زنفو” المحدودة لتقنيات المجسات استكشاف فرص تصنيع الرقائق الإلكترونية الذكية والتقنيات ذات الصلة.

كما تم الاتفاق مع شركة “شل” و(إم جي) لإعادة التدوير المحدودة على استكشاف فرص التعاون في تطوير خطط لمركز إقليمي متطور لإعادة تدوير رماد التغويز واستصلاح الوسائط الكيميائية المستهلكة، بالإضافة إلى توفير حلول مستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى