الصحة والجمال

أطعمة ومشروبات يجب على الرجال تناولها

إن الطعام الذي نتناوله يؤثر على الصحة في كل الأمور ، كما أنه لا يقتصر على جنس معين ، بمعنى أنه لا فرق بين الرجل والمرأة من حيث الأكل ، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه, هل يجب على الرجال الاهتمام باطعمة معينة ؟؟ وتاتى الاجابة على هذا السؤال كرجل، يجب علية البقاء بصحة جيدة تناول ما هو جيد لأي شخص في الغالب، المزيد من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم بحسب موقع “أون هيلت” المعني بالشؤون الصحية.. ولكن، هناك بالتأكيد أطعمة قد يستفيد منها الرجال أكثر من الإناث وبالعكس، خصوصا فيما يتعلق بتناول الطعام الصحي الذي يشمل الفاكهة والخضار، وكذلك اللحوم الخالية من الدهون والألبان منزوعة أو قليلة الدسم.

أطعمة ومشروبات يجب على الرجال تناولها

وقد نشرت العديد من المجلات العلمية لائحة بالاطعمة والمشروبات التى يجب على الرجال تناولها لصحة افضل, قد تكون الأطعمة التالية مفيدة أكثر للرجال ، وربما على وجه الخصوص أولئك الذين يعانون من مشاكل جسدية وأمراض مثل البروستاتا.

اولا: اللحوم الحمراء الخالية من الدهون

– في العادة ينصح اطباء المناعه والتغذية الصحية بتناول اللحوم الحمراء الخالية من الدهون بكميات قليلة ، كما ينصح بعدم تناولها يومياً لانها عندما يأكل الرجال بروتينًا أكثر بكثير من السيدات وفي الغالب يكون كل هذا البروتين الإضافي مهم جدا جدا للرجال لانه يقوى المناعه ويحافظ على الوزن المناسب للرجل، قد يكون البروتين خيارًا أفضل من الكربوهيدرات لأن جسم الرجل يحتاج إلى المزيد من السعرات الحرارية لحرق البروتين ، كما أنه يساعد في بناء العضلات والحفاظ عليها.

ثانيا: الكرز

– يمكن أن يكون الكرز قويًا ضد النقرس أيضًا ، والذي يصيب الرجال أكثر من النساء, أظهرت إحدى الدراسات أنه إذا كنت قد تعرضت لنوبة النقرس في الماضي ، فإن فرص حدوث هجوم آخر في المستقبل تقل بمقدار النصف عن طريق تناول 10 حبات كرز يوميًا, يمكن أن يساعد الكرز في تخفيف آلام العضلات المتوترة، إذ تحتوي صبغة الكرز الحلو والحامض على الأنثوسيانين، وهي مادة كيماوية مضادة للالتهابات.

ثالثا: الشوكولاته الدارك

– افردت العديد من الابحاث العلمية فى مراكز الابحاق العالمية فؤائد عديد للشوكلاته الدارك حيث انها تساعد على خفض ارتفاع ضغط الدم وزيادة الدورة الدموية، والحفاظ على انخفاض الكوليسترول السيئ, وينصح الخبراء بعدم تناول أكثر من أونصة واحدة في اليوم، بالطبع إلى جانب تناول الأكل الصحي والمفيد.

رابعا: المحار

– بفضل الزنك الموجود في المحار ، يساعدون في تعزيز خصوبة الذكور ، حيث أن الزنك ضروري لإنتاج الحيوانات المنوية ، ويبدو أنه يرفع مستويات هرمون التستوستيرون أيضًا, كما أنه يساعد البروستاتا، حيث يوجد الزنك بكميات أكبر من أي مكان آخر في الجسم باستثناء العظام، فإذا أصيب الرجل بنقص الزنك، فإن فرص إصابته بالتهاب أو تضخم البروستاتا تزيد، بالإضافة إلى خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى