اخبار عالميةعاجل

أمريكا توجه ضربة عسكرية لـ تركيا .. ومئات من الآليات العسكرية تتحرك

في ضربة أمريكية عسكرية موجهة لتركيا، تقوم اليونان والولايات المتحدة الأمريكية بالتحضير لمناورة مشتركة بينهما في غرب تراقيا في اليونان، حيث ستُستخدم 145 طائرة هليكوبتر ومئات من الآليات العسكرية في التدريبات المسماة “Defender Europe 2021” والتي ستصل إلى الكسندروبوليس مساء غد.

وأفادت الصحف اليونانية، الأثنين، أنه وبعد تصعيد التوتر من قبل تركيا، في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​، قررت اليونان إجراء مناورة مشتركة مع الولايات المتحدة للمرة الثانية في غرب تراقيا.

وأضافت الصحف، اليونان أعلنت بأن التمرين المسمى “Defender Europe 2021″ سيجرى في ألكسندروبوليس للمشاركة في تدريبات مختلفة في اليونان ودول البلقان الأخرى ، بأكثر من 150 مروحية أمريكية، من بينها مروحيات أباتشي الهجومية.

ويذكر أن مروحيات عسكرية تابعة للجيش الأمريكي ستصل إلى ميناء ألكسندروبوليس مساء غد بسفينة شحن تحمل اسم Endurance ، كما سيتم إجراء تمرين تدريبي بطائرات هليكوبتر من نفس النوع تابعة لليونان في منطقة تدريب الرماية Iskeçe Kayalar .

وأوردت وسائل الإعلام في” تراقيا” حول المركبات العسكرية التي ستأتي إلى ميناء ألكسندروبوليس على متن سفينة الشحن الأمريكية Endurance ، أن “110 مروحيات بلاك هوك و 25 طائرة هليكوبتر هجومية من طراز أباتشي و 10 مروحيات نقل ثقيل من طراز شينوك وأكثر من 1800 عربة عسكرية قادمة إلى المنطقة لأول مرة”. من ناحية أخرى، تم تخصيص حوالي 20 كيلومترًا من الحدود مع تركيا في المدينة، الدولتين المشمولتين بالاتفاقية للقاعدة البحرية الأمريكية.

من ناحية أخرى ، تم تخصيص حوالي 20 كيلومترًا من الحدود مع تركيا في المدينة، الدولتين المشمولتين بالاتفاقية للقاعدة البحرية الأمريكية.

وتأتي هذه المناورات العسكرية على الحدود اليونانية التركية في إطار كبح جماح الحكومة التركية التي تهدف لتقويض السلم والأمن في المنطقة، عبر استفزازات تارةً سياسية وتارةً أخرى عسكرية، وكان آخرها إعلان تركيا عن نيتها القيام بمناورة عسكرية حية في 25 الشهر الجاري، في المياه الإقليمية والدولية في بحر إيجة والبحر المتوسط، بمشاركة قوات تركية كبيرة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى