عاجلكواليس وأسرار

الأعلى للإعلام ينذر قناة النهار بإلغاء ترخيصها

قال كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إن المجلس هي الجهة الوحيدة التي لها الحق في التحقيق بأي مخالفة.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع الآن عبر فضائية صدى البلد كشف جبر كواليس التحقيق في أزمة تصريحات تامر أمين عن الصعيد مؤكدا أنه تم توقيع عقوبة على قناة النهار بصفتها مسؤولة مسئولية مشتركة في مخالفة برنامج آخر النهار.

وتابع جبر: يجب الإلتزام بمواثيق الشرف الإعلامي في القنوات والبرامج التليفزيونية.

وواصل جبر: إثارة الفتن والعبث بالمشاعر بين الجماهير على الكراهية، يعرض القناة لإلغاء ترخيصها.

واختتم جبر: تم توجيه إنذار لقناة النهار بسبب تصريحات تامر أمين، مردفا: لابد أن تتحلى وسائل الإعلام بالمسئولية والنقد البناء.

وكانت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قررت وقف برنامج الإعلامى تامر أمين إلى حين استدعائه والتحقيق معه، والتأكيد على ضرورة الالتزام بمدونات النشر التى تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية، وأكد المجلس على الاحترام الكامل لأهالي الصعيد الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة.

وبداية الأزمة كانت بتصريح غير مسئول من الإعلامي تامر أمين، من خلال برنامجه أخر النهار المذاع علي “قناة النهار الفضائية”، بقوله إن الأهالي في الريف والصعيد ينجبون الأطفال لا للاتحاق بالتعليم بل للإنفاق عليهم مؤكدا: “نسبة كبيرة في الريف والصعيد بيخلفوا ولاد وبنات، مش علشان يصرفوا عليهم ويخدوا شهادات ويتعلموا ويبقى عندهم فرص عمل إنما بيخلفوهم علشان العيال دي هم اللى يصرفوا على الأب والأم”.

وأضاف: “في أسر كتير أوي بيخلف الولد وأول ما يبقي عنده 5 أو 7 سنين بالكتير يرميه علي ورشة سمكرة أو دوكو أو يبقي فواعلي يشتغل في المعمار المهم يشتغل وإعلاميًا بنسميه الواد بلية صبي الأسطي، فيروح الاسطي يديله 1000 جنيه ياخد الولد الفلوس أخر الشهر يرموهم في حجر أبوه ده الولاد، لو جاله بنت هيغلب أو يدخلها المدرسة لأ، البنات أول ما تبقي 8 أو 9 سنين اشحن تشتغل في البيوت وفيه ازمة في الخادمات فبتتشحن للقاهرة أو الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى