مصر النهاردة

الأرصاد تحذر من عدم استقرار في الطقس يومي الاثنين والثلاثاء

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك»، عن عدم استقرار في حالة الطقس يومي الاثنين والثلاثاء، مشيرةً إلى أن من أسباب عدم الاستقرار تعمق منخفض المتواجد فى طبقات الجو العليا وتزامن مع ذلك نشاط منخفض البحر الاحمر وزيادة الضغط الجوى نسبيا على السعودية الذى يعمل على دفع رطوبة البحر الأحمر.

وأضافت أنه انحصر رطوبة البحر المتوسط على سواحلنا الشمالية نتيجة المرتفع الجوى المتواجد على أوروبا، متابعةً: «والعامل الثالث وجود وند شير على السواحل الشمالية».

وتابعت الهيئة أنه من المتوقع أن يشهد طقس غدًا الاثنين سقوط أمطار متوسطة الى غزيرة تكون رعدية أحيانا ً على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية، وأمطار خفيفة الى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وأمطارخفيفة الى متوسطة على بعض المناطق من شمال الوجه البحرى.

أما عن حالة الطقس يوم الثلاثاء، فمن المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من القاهرة والوجه البحرى، وأمطار غزيرة تكون رعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء .أمطار خفيفة الى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية .

وأشارت الهيئة إلى سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر أمطار متوسطة تكون رعدية أحياناً على مناطق من شمال الصعيد، والرياح نشطة على كافة الأنحاء يوم الثلاثاء تؤدى الى اضطراب الملاحة البحرية فالبحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى