الصحة والجمال

فوائد صحيةكثيرة لخلطة العسل والقرفة

تتجاهل بعض النساء فوائد صحية لخلطة العسل والقرفة، لإنها تحمل هذه الخلطة فوائد مذهلة، على المرأة أن تعرفها جيدا، وتقدمها لها ولاسرتها.

ونرصد أبرز فوائد صحية لخلطة العسل والقرفة، وفقا لما كشفه موقع “stylecraze”، كالتالي:

يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

من أفضل علاجات العسل والقرفة العناية الجيدة بالقلب، حيث يحتوي العسل على مادة البوليفينول المختلفة ، مثل الكيرسيتين والجالانجين والأكاسيتين ، والتي وُجدت مفيدة في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية، كما أن العسل يمكن أن يساعد في تقليل نظم القلب غير الطبيعي أو غير المنتظم.

كما وجد أن العلاج طويل الأمد للفئران مع القرفة قد حسن ملامح القلب والأوعية الدموية لديهم، نتائج مماثلة يمكن أن تكون ممكنة في البشر.

تعزيز المناعة

تقول الأبحاث أن العسل يمكن أيضًا أن يشفي جروح الحروق الجزئية، والتي يمكن أن تكون نتيجة لتعزيز جهاز المناعة، كما

يمكن أن يعالج العسل السعال أيضًا ، خاصة عند الأطفال، ووفقًا لدراسة في فانكوفر ، يمكن لجرعة واحدة من العسل قبل النوم أن تقلل من السعال لدى الأطفال وآبائهم أيضًا، هذا ، حتى عندما لا تعطي الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية النتائج المرجوة، يمكن أن يقلل السائل من حدة السعال وتواتره.

كما يمكن أن يساعد العسل أيضًا في علاج البرد ، وهو مرض ناجم عن ضعف جهاز المناعة، حيث تحتوي القرفة على مركب يسمى سينامالديهيد ، والذي وجد أن استهلاكه المعتدل له فوائد وقائية – أحدها تعزيز المناعة ومنع الأمراض المصاحبة .

طريق تناول اخليط القرفة والعسل

أضيفي رشة من مسحوق القرفة إلى كوب من ماء العسل الفاتر.

خذها في الصباح ، خاصة في المواسم الباردة، يساعد شرب خليط العسل والقرفة على تنظيف الجيوب الأنفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى