مصر النهاردة

ابتداء من الغد..التعليم تقرر تقسيم المحافظات إلى مجموعتين لتفادي مشاكل “السيستم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة قررت تقسيم المحافظات إلى مجموعتين، خلال امتحانات الغد، لتفادي المشاكل التي حدثت في امتحاني اليوم السبت في اللغة العربية والأحياء.

وأضاف شوقي في تصريحات تلفزيونية، أن كل الطلاب الحاضرين لامتحان اليوم، ضمنوا النجاح، سواء أدوا الامتحانات، أو تعرضوا لبعض المشاكل في السيستم، كما أنهم يمتلكون خيارًا لإعادة الامتحان مجددًا متى أرادوا ذلك.

وأكد وزير التعليم، أن حدوث بعض المشاكل في السيتسم، يعد أمرًا خارجًا عن إرادة الوزارة، فالمشكلة تقنية، تعمل الوزارة على حلها، مؤكدًا أنه سيتم تقسيم الطلاب في امتحانات الغد إلى مجموعتين، لتفادي حدوث نفس مشاكل اليوم الأول.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة للطلاب الذين تعذر عليهم أداء الامتحان من طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم، لأية أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان وتم إثبات ذلك في محاضر رسمية داخل اللجنة، سيتم إعادة الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم لاحقًا.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه حضر 620 ألف و133 طالب/ طالبة بالصف الأول الثانوي، من إجمالي 656 ألفًا و834 طالب/طالبة على مستوى الجمهورية، اليوم، لأداء اختبار مادتي “اللغة العربية” و”الأحياء”، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021، والتي تستمر حتي 8 مارس 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى