عاجلمحافظات

عاجل.. التموين تعلن آلية صرف الخبز في المنظومة الجديدة

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة بالنواب، أنه جاري دراسة تطبيق منظومة الخبز الجديدة، من خلال الدعم النقدي المشروط، بعد انتهاء جائحة كورونا وأن الدعم النقدي المشروط لا يوجد فيه تضخم والمواطن سيكون سيد المنظومة.

جدير بالذكر أن وزير التموين، أكد خلال تصريحات سابقة لبوابة أخبار اليوم، أن المنظومة الجديدة تقوم على فكرة الدعم النقدي المشروط، أسوة بدعم السلع.

وأن المواطن سيحصل على الرغيف بـسعر ٥ قروش في المنظومة الجديدة أيضا، لكن عند توفير أو ترشيد الخبز سيتم صرف بدل نقاط له بالقيمة النقدية الحقيقية للرغيف.

وأضاف أن تطبيق المنظومة الجديدة من شأنه الإسهام في تقليل إستهلاك الخبز بنسبة 10%، بما يعادل مليون طن قمح، ويقضي على بيع الخبز المدعم في الأسواق.

وكان وزير التموين قد استعرض أمام اللجنة الاقتصادية بالنواب في مارس 2019، دراسة لمشروع منظومة الخبز الجديدة، مؤكدا أنها تقوم على فكرة الدعم النقدي المشروط، مثلما يتم مع السلع المدعمة، بحيث يسجل على بطاقات التموين القيمة النقدية لعدد الأرغفة المستحقة للمواطن خلال الشهر، وهو ما يتطلب احتساب إجمالي دعم الخبز، وقسمته على عدد المستفيدين من الدعم لمعرفة نصيب كل فرد بالبطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى