عاجلعرب وعالم

الخليجيون ينفقون 50 مليار دولار سنويا على الأزياء

ينفق الخليجيون نحو 50 مليار دولار، على الأزياء، سنويا، حسب تقرير صادر عن مؤسستي “ماكنزي آند كومباني” و”ذي بزنس فاشن”.

ووفق التقرير، الذي يصدر حول حالة الأزياء لعام 2020، فإن دبي تعتبر عاصمة التسوق في المنطقة، مع تسارع وتيرة نضج الأسواق الأخرى، لافتا إلى أن “السنوات القليلة الماضية شهدت ارتفاعا ملحوظا في إغلاق الأعمال خصوصاً المتعلقة بقطاع التجزئة والبيع بالجملة”.

ورغم التعقيدات التي تشهدها دول الخليج بسبب أسعار النفط، فإن دول الخليج تمثل فرصاً كبيرة لشركات الأزياء، لا سيما وأن شركات عاملة عديدة هناك حققت نجاحات ملحوظة في عملها، وفق التقرير.

وأضاف: “ستستمر دبي، في لعب دور مهم، كنافذة للمنطقة نحو عالم الأزياء، مدعومة بوجود المجمعات التجارية ذات المستوى العالمي، إضافة إلى التأثير السياحي لاستضافة الإمارة لمعرض إكسبو 2020″.

ولفت التقرير إلى أن سوق الأزياء في السعودية، يمر بحالة تحولات ديناميكية، مع استثمار المملكة بشكل كبير في بناء مشهد ثقافي مزدهر لجذب السكان المحليين والزوار على حد سواء”.

وأوضح أن التجارة الإلكترونية، باتت تتخذ وبشكل متسارع حيزاً كبيراً من اهتمامات السكان في المنطقة، متوقعا أن تنمو بواقع 40% على أساس سنوي، خلال الأعوام الـ5 المقبلة، مع ازدهار ملحوظ في إطلاق المنصات الإلكترونية لبيع الأزياء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

?>
error: Content is protected !!