سفارة الهند تنظم ندوة عن العلاقات مع مصر .. الاحد

سفارة الهند تنظم ندوة عن العلاقات مع مصر .. الاحد

مشاركة

تنظم سفارة الهند بالقاهرة، بالتعاون مع اتحاد الصناعة الهندي، ندوة أعمال بعنوان “العلاقات الاقتصادية بين الهند ومصر والاتجاه نحو مرحلة جديدة” وذلك في إطار المهرجان الثقافي “الهند على ضفاف النيل”.

وسوف يتحدث خلال الندوة كل السفيروسانجاي باتاتشاريا، سفير الهند لدى مصر، و”إن. موثوسيزيان” كبير مستشارين، مركز سوهرابيجي جودريج للأعمال التجارية الصديقة للبيئة التابع لاتحاد الصناعات الهندية، حيدرآباد (الهند)، بالإضافة إلى عدد من المتحدثين البارزين من مجتمع الأعمال المصري.

وسوف تركز الندوة على الوضع الراهن وفرص الاسثتمار والتجارة المشتركة، وخاصة في إطار البرامج الرائدة المختلفة التي أطلقتها حكومة الهند والإصلاحات الاقتصادية التي شهدتها الهند مؤخراً. كما تتواصل هذه الفعالية أيضاً مع مجتمع الأعمال والمستثمر المصري وتوفر لهم المساعدة بإمدادهم بأحدث المعلومات عن المبادرات والسياسات الحكومية التي تهدف إلى الترويج للاستثمار في الهند.

وقال سفير الهند لدى مصر سانجاي باتاتشاريا: “لقد شهدت العلاقات الاقتصادية الثنائية بين الهند ومصر نمواً ملحوظاً خلال الفترة الماضية، ليس فقط من حيث قيمتها وحجمها، ولكن أيضاً من حيث المنتجات والقطاعات التي تضمها. ومع تحقيق معدلات نمو اقتصادية عالية، بدعم من الإصلاحات الاقتصادية المستمرة، أصبحت الهند ومصر مؤهلتان لتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بينهما من خلال زيادة وتنويع مجالات الاستثمار والتجارة بين البلدين.”

واضاف : لطالما ظلت مصر واحدة من أهم الشركاء التجاريين للهند في المنطقة العربية والإفريقية.

وخلال عام 2016-2017، بلغ حجم التجارة الثنائية بين الهند ومصر 3.23 مليار دولار أمريكي. وخلال العام الحالي، تحركت التجارة الثنائية في اتجاه صاعد بنسبة نمو حوالي 15% سنوياً، وهو ما تحقق من خلال زيادة وتنويع مجالات التجارة، ولا تزال هناك الكثير من الفرص لتحقيق المزيد من النمو. تحتل الهند المرتبة العاشرة على قائمة الدول المستوردة من مصر وكذلك المرتبة العاشرة على قائمة الدول المصدرة إليها.

هناك أكثر من 50 شركة هندية تعمل في مصر باستثمارات تزيد على 3 مليار دولار في مختلف القطاعات، وهي تحقق نمواً مطرداً.

كما أن هناك 3 شركات مصرية لها استثمارات في الهند هي مجموعة السويدي وشركة كابسي وشركة بيتومود.

وقد دشنت سفارة الهند بالقاهرة مؤخراً كتيباً اقتصادياً بعنوان “قاطرة التنمية الهندية تنطلق للأمام” باللغتين العربية والإنجليزية، وهو صادر عن قطاع الدبلوماسية الاقتصادية بوزارة الشئون الخارجية بحكومة الهند وقامت سفارة الهند بترجمته إلى العربية.

يقدم الكتيب نظرة عامة على الاقتصاد الهندي، والإصلاحات الاقتصادية التي تمت مؤخراً، والبرامج القومية الرائدة، وفرص الاستثمارات في مختلف القطاعات في الهند.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

لا تعليقات

اترك تعليق