محمد حنفي

حقق نوركوبينج فوزاً صعباً على ضيفه سيريوس بهدف نظيف في إطار الجولة الخامسة من الدوري السويدي.

سجل هدف نوركوبينج الوحيد لاعبه “موبرج كارلسون” في الدقيقة 52 من المباراة ، التي شارك فيها امير عادل حتى الدقيقة 78 وظهر بمستوى مميز.

ورفع نوركوبينج رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثالث ، بينما توقف رصيد سيريوس عند أربعة نقاط في المركز الحادي عشر.

 

المنيا_ داليا النبراوي

أعلن مجلس إدارة نادي المنيا الرياضي عن التعاقد مع اللاعب كريم ناصر، لتدعيم هجوم الفريق الأول لكرة القدم في الموسم الجديد، قادما من فريق بهتيم.

وقد جاء التعاقد مع اللاعب لقدراته الفنية المميزة، حيث يمتاز بالقوة والسرعة، وتم التعاقد معه لمدة موسمين، ضمن سلسلة صفقات مرتقبة للفريق في الموسم الجديد.

كما تم تجديد التعاقد مع قائد الفريق وصخرة الدفاع وليد أوشا، وكذلك لاعب خط الوسط محمد شديد قناوي، لموسم آخر لكل منهما.

جاء ذلك بحضور المستشار أحمد عمر نائب رئيس نادي المنيا، والعميد محمود السبيعي أمين الصندوق، والمشرفين على ملف كرة القدم بالنادي، والكابتن طارق السيد المدير الفني للمنيا، وأمير مختار المدير المالي والاداري للفريق.

 

 

محمد حنفي

عبر فريق الفيصلي الأردني إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي بفوزه على الأنصار اللبناني بهدف نظيف في إطار الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة.

سجل هدف الفيصلي الوحيد البان ميها في الدقيقة 15.

وفي لقاء آخر عن نفس المجموعة تأهل ظفار العماني إلى الدور ذاته بفوزه على الوحدة السوري بهدفين نظيفين.

سجل هدفي ظفار لاعبه البرازيلي “فينسيوس كاليميري” في الدقيقتين 68 و 89.

ورفع الفيصلي رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة ، بينما جاء ظفار ثانيا برصيد ثمانية نقاط ، ثم الأنصار ثالثا برصيد سبعة نقاط وفي المركز الاخير الوحدة برصيد خمسة نقاط.

 

الدقهلية_ دينا رمزي

تمكنت الأجهزة الأمنية بالدقهلية، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة المطرية، من إزالة 20 منزلا، وتحرير 240 فدانا، اليوم الإثنين، خلال حملة كبيره لإزالة التعديات بطول شاطئ بحيرة المنزلة من أملاك الدولة المتعدى عليها، لبدء إنشاء طريق جديد بطول شاطئ البحيرة.

حيث تمكنت الحملة من إزالة عدد كبير من المنازل وتحرير 240 فدان أرض زراعية متعدى عليها وورشة ترسانة بحرية، بمدينة المطرية خلف المسطحات المائية طريق المطرية النسايمة.

 

 

الدقهلية_ دينا رمزي

اصطدم سيارتان منذ قليل اعلي كوبري بسنديله مركز بلقاس محافظة الدقهليه مما ادي الي انهيار السور الحديدي للكبري
وانقلاب توك توك وتحطمه بالكامل .

تلقى اللواء محمد حجى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من العميد محمد شرباش مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ من شرطة النجدة إلى العقيد هيثم حجى مأمور مركز بلقاس، باصطدام سيارتين أعلى كوبريىبسنديلة ، وسقوط جز من السور الحديدى على “توك توك”.

وتم علي الفور انتقال الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث، وبالفحص تبين أنه حال سير سيارة ملاكى تحمل أرقام ح ع د 6358 أعلى الكوبرى بسرعة كبيرة، وتصادف مرور السيارة رقم ص ح ص 6765 ، بشكل بطىء فحاول تفاديها إلا أنه اصطدم بالسور الحديدى للكوبرى العلوى، ما نتج عنه سقوط جزء منه على الأرض، وتصادف مرور توك توك أسفله فسقط على الجزء الخلفى له وحطمه بالكامل، وعلى الفور أمر محمد الشيوى رئيس مركز بلقاس، بتوجه جمال بركات رئيس الوحدة المحلية، وغادة الحمادى نائب رئيس المجلس، بمتابعة الطريق والكوبرى والعمل على وضع علامات أمان، وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى عرضه على النيابة العامة.

 

فاطمة حمدي

قررت النيابة العامة، بمركز دار السلام جنوب محافظة سوهاج، بالتصريح بدفن جثة المتهم بقتل الملازم أول من قوة قطاع الأمن المركزي بمحافظة قنا بعد تشريح الجثة بمعرفة الطب الشرعي.

وترجع أحداث الواقعة، عندما تلقى اللواء عمر عبد العال مدير أمن سوهاج ،بلاغا من ضباط إدارة البحث الجنائي بسوهاج، بعد ورود معلومات لهم عن وجود عبد العال ف. ن. ع سن 37 عامل ويقيم بناحية أولاد سالم بحري دائرة مركز دار السلام، والسابق اتهامه في “7″ قضايا مطلوب ضبطه وإحضاره في واقعة المحضر 2466 إداري مركز نجع حمادي لسنة 2018 “قنــا” مداهمة مديرية أمن قنا لبؤرة إجرامية بقرية أبو حزام دائرة مركز نجع حمادي.

والناجم عنها، استشهاد الملازم أول محمدي رجب الحسيني من قوة قطاع الأمن المركزي بقنا، وإصابة ضابط آخر ومجند من القوة المرافقة، على إثر تبادل إطلاق الأعيرة النارية مع الخارجين على القانون وذلك بمنزل الراعي أ.س 69 عاما عامل الكائن بقرية نقنق دائرة مركز دار السلام ” تربطهما صلة مصاهرة”.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه بحملة تحت إشراف اللواء خالد الشاذلي، مدير إدارة البحث الجنائي، ضمت ضباط وحدة مباحث المركز مدعومين بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزي، وعندما استشعر المتهم المذكور باقتراب القوات فقام بإطلاق وابل من الأعيرة النارية صوب القوات فبادلته القوات إطلاق الأعيرة.

وتبين مقتله إثر إصابته بطلقات نارية، ولم ينتج عن ذلك ثمة إصابات بالقوات عثر بجوار الجثة على بندقية آلية “11″ طلقة من ذات العيار ودراجة بخارية دون لوحات معدنية”.

كما تم ضبط مالك المنزل المذكور وتم نقل الجثة لمستشفى دار السلام المركزي، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1779 إداري المركز لسنة 2018 وبالعرض على النيابة العامة قررت التصريح بدفن الجثة بعد التشريح بمعرفة الطب الشرعي.

 

الدقهلية_ دينا رمزي

تقدم عدد من اصحاب المخابز بمحافظه الدقهليه بشكاوى عديده إلى المديرية والتى قامت برفع مذكرة لوزير والذى رفض صرف الماكينات لـ21 مخبزا بمختلف مراكز المحافظة، وبعد العديد من الشكاوى صرح بالصرف إلى المناطق المحرومة، وبالفعل القرية التى اقيم فيه من المناطق المحرومة إلا أن أيضا القرار لم ينفذ.

مما ادي. الي غضب ألاهالى لتأخر صرف ماكينات الخبز لـ21 مخبزا جديدا تم الانتهاء منها منذ أربع سنوات، على الرغم من الانتهاء من كل التراخيص والاستعدادات بالمخابز وتوفير الحصص له إلا انه لم يتم موافقة الوزير على صرف الماكينات للبدء فى العمل به.

وقال احد اصاحب المخابز المتوقفة بسبب عدم صرف الماكينة، والمقيم باحدي مدينة المنصوره ، انتهيت من جميع التراخيص اللازمة، واشتريت المعدات بالكامل والفرن وتم تجهيز المكان بالفعل وتم حصر المستفيدين بطاقات من واقع الكشوف الواردة إلى مديرية التموين بالدقهلية، وشركة سمارت طبقا لآخر تقرير، وبالفعل تم الانتهاء من جميع التفاصيل الخاصة بالمخبز، منذ عام 2015، بعد أن قمنا بعمل قرض من البنوك للمساعدة فى شراء الماكينات، وبعد أن تم المعاينة والموافقة على العمل فوجئنا بتأخر صرف الماكينات.

واستكمل اخر من ساكني قري مركز بلقاس، إن البنوك بدأت تطالب بسداد الأقساط على الرغم من أن المخابز لم تعمل حتى الآن، ولا نعلم متى يتم الموافقة على صرف الماكينات وقد تم عرض مذكرة على المحاسب أحمد مهدى مستشار الوزير لشئون قطاع الرقابة والتوزيع، جاء فيه أن أفادت مديرية التموين بالدقهلية أن 21 مخبزا قاموا باستخراج التراخيص الخاصة بمخابزهم واستيفاء المستندات المطلوبة وتجهيز المعدات وتركيبها داخل مخابزهم، وبعد إجراء المعاينات لهم والتأكد من تركيب المعدات وقيامهم بتسليم كشوف الحسابات الخاصة بهم لشركة سمارت ويحتاجون لصرف ماكينات خبز لهم حتى يتمكنوا من بدء التشغيل. وسوف يتم تدبير حصص الدقيق لتلك المخابز من المناطق التى يزيد بها متوسط نصيب الفرد أكثر من 3 أرغفة – فى اليوم.

وأضاف حتى الآن لم يتم اتخاذ القرار للعمل، على الرغم من أن المنطقة التى اتبع إليه من المناطق المحرومة، وطالب أصحاب المخابز التدخل واتخاذ القرار بالعمل وصرف الماكينات والعمل لإمكانية سدد الأقساط للبنوك وتوفير المشقة على القرى المحرومة.

 

 

فاطمه حمدي

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم ،محافظ سوهاج، عن قيام حملة مكبرة على أسواق ومخابز مدينة المراغة، حيث تم ضبط 40 قضية تموينية، والإحالة إلى النيابة لاتخاذ اللازم، وأن تلك الحملات تهدف لضبط الأسواق ومنع التلاعب بالأسعار مع اقتراب شهر رمضان المعظم .

وأوضح شريف السيد حسين، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة ، أنة تم ضبط صاحب مخبز سياحى، يستغل الدقيق البلدى المدعم فى تشغيل المخبز وبيع الرغيف الواحد بسعر 50 قرشا للرغيف، محققا من وراء ذلك أرباحا بدون وجه حق، حيث تم ضبط 16 جولا زنة الجوال الواحد 50 كيلوجراما، وتم تحرير محضرا بذلك والاحالة الى النيابة العامة .
كما تم ضبط 21 مخالفة صحية داخل بعض المطاعم ومحلات للبيع المواد الغذائية ،وتم مصادرة السلع والمواد الغذائية الفاسدة والمنتهية صلاحيتها، وتم تحرير 11 محضرا تموينيا لبعض التجار لعدم الالتزام بالتسعيرة وإعلان السعر فى مكان واضح للجمهور ،وتم تحرير 7 محاضر مزاولة مهن بدون ترخيص ،وجاري العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

وأضاف شريف ،عن تنفيذ توجيهات المحافظ، بتكثيف الحملات التموينية بأنحاء المحافظة مع اقتراب شهر رمضان وضبط الأسعار ومنع الغش التجارى وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتكثيف الحملات التموينية على الأسواق لضبطها ، وذلك بالتنسيق مع لجنة ضبط الأسعار ومراقبة الأسواق، ومدير التفتيش المالى والإدارى بالوحدة ومسئولى مكتب تموين المراغة ومراقب الصحة ومسئول مكتب العمل ومسئول الإشغالات.

 

 

هاني قاعود

تنفذ محافظة الجيزة وبالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر ومؤسسة مصر الخير المشروع القومى لتربية وتحسين سلالات الماشية بالواحات البحرية من خلال الاقراض المباشر.

وأكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة انه يستفيد من المشروع 250 مواطن من اهالى الجيزة بقيمة 500 الف جنية لتربية 20 رأس ماشية باجمالى 125 مليون جنية لمده 7 أشهر ويتم تدويرها بعد ذلك لاستهداف 20 الف راس ماشية من خلال 1000 مستفيد بمبلغ 500 مليون جنية .

وقال المحافظ انه تقدم للحصول على التمويل حتى الان عدد 177 عميل بمراكز ومدن وأحياء المحافظة ، مضيفاً ان المشروع يهدف الى سد فجوة استيراد اللحوم من الخارج من خلال تنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة وتوفير فرص عمل للشباب.

مشيراً انه يتم عمل دورات تدريبية للشباب المتقدمين للمشروع لتدريبهم على تربية المواشي لخلق نموذج رجل أعمال صغير يتمكن من إدارة مشروع إنتاج حيوانى طبقا لأحدث الأساليب العلمية .

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف الحملات للاعلان عن المشروع لتحقيق اقصى استفاده للمواطنين منه وتوفير فرص عمل للشباب .

واضاف محمد سلطان مدير عام جهاز تنمية المشروعات بالجيزة انه تقدم 7 مواطنين من حى العجوزة و 8 مواطنين من منشأه القناطر و18 مواطن من منشأة دهشور و 54 مواطن من مركز ومدينة العياط و 23 مواطن من حى العمرانية و 47 مواطن من أحياء شمال الجيزة والوراق و 7 مواطنين من مدينتى أكتوبر والشيخ زايد و 13 مواطن من مدينة كرداسة وجارى استكمال باقى العدد المطلوب .

 

المنيا_ داليا النبراوي

كرم عصام البديوي محافظ المنيا عدداً من الامهات المثاليات ،خلال الحفل ، الذي نظمته مديرية التضامن الاجتماعي بالتعاون مع جمعيتي الشبان المسلمين والمسيحية وجمعية الهلال الاحمر .

حضر الاحتفال دكتور جمال ابوالمجد رئيس الجامعة والعقيد اكرم علي المستشار العسكري للمحافظة والشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وارة الاوقاف ومحمد سيد وكيل وزارة التضامن وممثلي بيت العائلة.

قال وكيل وزارة التضامن إن المسابقة تقدم لها 21 ام على مستوى المحافظة ، وتم اختيار 6 أمهات مثاليات من المركز الاول حتى الخامس مكرر .

قدم المحافظ التحية والتقدير والشكر لكل أم مصرية ربت أولادها وكافحت من أجلهم ، وقال إن الأم المصرية منذ قديم الأزل وهى رمز للعطاء والكفاح. وقد عاشت في القلب والوجدان رمزا للعطاء والتضحية والكفاح، واذا كان الرجل هو صانع الحضارة , فالمرأة هي صانعة الرجال.