11 منحة دراسية بانتظارك في صيف 2018

11 منحة دراسية بانتظارك في صيف 2018

مشاركة

«المنح الدراسية»، قد يمنحنا القدر فرصة لحياة أفضل كما منح الكثيرين من قبلنا، وأتاح له فرصة أخذ خطوات متقدمة أفضل في أعمالهم وحياتهم برمتها، إحدى درجات هذا السلم الذي علينا محاولة صعود كل درجاته هي هذه المنح. سبيل الكثير من الطلاب وربما في بعض الأحيان، هي الخيار الوحيد المتاح أمامهم للذهاب لمنظومة تعليمية كُفؤة وحياة أفضل، تتحمل تكاليفها الجهة المانحة بالكامل. فيالها من فرص!

أتينا إليكم بأهم هذه المنح خلال صيف 2018.

1. منح «تشيفينج chevening»

هي منحة تابعة لبرنامج المنح الدولية للحكومة البريطانية بتمويل من مكتب وزارة الخارجية والكومنولث والمنظمات الشريكة، وتُمنح للمميزين وذوي القدرات القيادية من جميع أنحاء العالم لمتابعة الدراسات العليا فى جامعات المملكة المتحدة، ويوفر البرنامج تمويلًا كاملًا وأحيانًا جزئيًا للدراسة على مستوى الدراسات العليا وعادة ما تكون لمدة عام واحد لنيل درجة الماجستير، حول أي موضوع وفي أي جامعة في المملكة المتحدة.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول هذه المنحة: https://goo.gl/sT1PYH

2. منحة «فولبرايت Fulbright»

إذا كنت من خريجي جامعة الأزهر أو كلية دار العلوم وتريد الارتقاء للدراسات العليا والحصول على درجات الماجستير أو الدكتوراه أو درجة عليا لإجراء البحوث الإسلامية في الولايات المتحدة؛ فمنحة «فولبرايت Fulbright» تقدم لك ذلك من خلال منحة درجة الماجستير والدكتوراه لمدة تتراوح من ستة إلى تسعة أشهر.

لمعرفة المزيد من المعلومات حولها: https://goo.gl/uWPVBY

3. منحة ماجستير إدارة الأعمال 2019 في السويد

أعلنت «مدرسة ستوكهولم The Stockholm School of Economics» عن منحة ممولة جزئيًا SSE MBA للشركاء المؤسسين لعام 2019، وSSE MBA Executive Format هو برنامج متقدم لدرجة الإدارة العامة للمهنيين العاملين ويتم إنهاء البرنامج بدوام جزئي لمدة 18 شهرًا، وآخر موعد للتقديم 31 أغسطس 2018، وسيبدأ البرنامج من 28 يناير 2019 إلى 29 مايو 2020.

فاستعد وابدأ التقديم وتعرف على مزيد من المعلومات هنا: https://goo.gl/7s2UDt

4. منحة لدرجة الماجستير والدكتوراه من الصين

يتم تقديم هذه المنحة إلى الطلاب أو الباحثين الأجانب المتميزين لإجراء دراسة بدوام كامل في الجامعات والكليات في «جيانغسو Jiangsu» بالصين، كما ستشمل الطلاب غير الملتحقين ببرنامج درجة البكالوريوس والطلاب التبادليين وفقًا لاتفاقات التبادل التعليمي ومذكرات التفاهم بين حكومة مقاطعة جيانغسو وحكومات الدول الأخرى والمؤسسات والجامعات والمنظمات الدولية.

اللغات المطلوبة الصينية والإنجليزية ويجب على المتقدمين لدرجة البكالوريوس الحصول على شهادة الثانوية العامة مع أداء أكاديمي جيد وأن يكونوا تحت سن الثلاثين، ويجب أن يكون المتقدمون لبرنامج درجة الماجستير حاصلين على درجة البكالوريوس وأن يكونوا أقل من 35 سنة، وآخر موعد للتقديم 31 أغسطس 2018.

للتقديم ومعرفة المزيد من المعلومات حولها: https://goo.gl/DozznA

5. خمس منح دراسية لدارسي الطب بنيوزيلندا

إذا كنت دارسًا للطب تقدم بلا تردد، «جامعة أوكلاند UNIVERSITY OF AUCKLAND»  فى نيوزيلندا تقدم خمس منح دراسية لمتابعة برنامج البكالوريوس فى مجال الطب والجراحة للعام الدراسي 2018-2019 حيث سيتم تزويد الطلاب بالمهارات الطبية والسريرية والبحثية التي تمكنهم من مزاولة المهنة ويشترط على المتقدمين إجادة اللغة الإنجليزية وحصولهم على شهادة IELTS.

تغطي المنحة 70,000 دولار نيوزيلندي لمدة تصل إلى خمس سنوات، آخر موعد لاستقبال الطلبات 4 يوليو 2018.

لتفاصيل أكتر: https://goo.gl/wv5Gwx

6.منحة ماجستير القيادة بلندن

تعد «كلية لندن للأعمال London Business School» من المدارس المرموقة حول العالم في مجال إدارة الأعمال، حيث إنها تقوم بإعداد أفراد متميزين قادرين على إحداث الفارق في عالم إدارة الأعمال، وترك بصمتهم الواضحة حول العالم. تقدم تلك المنحة الممولة للطلاب القادرين على تغطية مصاريف الدراسة، وستمنح للمرشحين المتميزين، وفي نهايتها يحصل الطالب على جائزة بقيمة 20 ألف جنيه إسترليني على هيئة خصم من الرسوم المدرسية، مدة المنحة 12 شهرًا وآخر موعد للتقديم 25 يونيو 2018.

الموقع الرسمي للفرصة: https://goo.gl/wem5Y4

7. منحة لدراسة الماجستير في مجال شبكة الاتصالات ونظم المعلومات من النمسا

دارسو  التكنولوجيا والحاسبات على موعد هنا مع «مهنة المستقبل» كما أطلقت عليها الجهة المانحة وهي «جامعة العلوم التطبيقية في كوفشتاين University of Applied Sciences Kufstein».

شروط التقديم للمنحة إجادة اللغة الألمانية والإنجليزية، كما تشترط خبرة علمية والحصول على درجة البكالوريوس أو دبلومة من الجامعة أو جامعة فنون تطبيقية ذات صلة بالتخصص وتقلل المنحة المصروفات من 4900 يورو إلى 3636.36 يورو في الفصل الدراسي.

ويتم التسجيل من خلال ملء استمارة التسجيل وإرسال نسخ من الشهادات العلمية المطلوبة وآخر موعد للتقديم 17 يونيو 2018.

رابط التقديم: https://goo.gl/PL9XDy

8. منحة Daad الألمانية

الجهة المانحة تعد أكبر مُنظمة من نوعها في العالم، وتشجع منحة Daad من خلال برنامجها في الدراسات العليا على تدريب المتخصصين من الدول النامية والصناعية، وتقدم منحًا دراسية لدرجات الماجستير والدكتوراه باختصاصات محددة  للطلبة من الدول العربية المختلفة في الجامعات الألمانية، وتشمل المنحة راتبًا شهريًا، ومن شروطها تحقيق شرط اللغة حسب البرنامج الدراسي المحدد «تويفل TOEFL»، «ايلتس IELTS» أو شهادة اللغة الألمانية بمستوى «b1».

للتقديم: https://goo.gl/3GLyvs

9. منح محمد عاكف أرصوى بإسطنبول

هي منحة تعليمية جامعية غير حكومية في إسطنبول للدراسة في الجامعات التركية تخليدًا لشاعر الاستقلال التركي وأقسامها هي (البكالوريوس والماجستير وتعليم اللغة التركية) وتتطلب معرفة باللغة الإنجليزية والتركية وتشترط أن يكون العمر 30 عامًا أو أقل لمنحة البكالوريوس و25 عامًا لمنحة الماجستير وأن يحصل الشخص على شهادة صحية من جهة رسمية والمنحة ممولة بشكل كامل كما تحتاج إلى ملء استمارة وإرسالها إلى بريد إلكتروني وعمل فيديو مدته دقيقتان وإرساله مع الاستمارة على الصفحة التالية: https://goo.gl/pXfNgR

10- منحة دراسية للبكالوريوس من Ecu  في أستراليا

تعلن «جامعة إديث كوان Edith Cowan University» والتي تعرف اختصارًا بـECU عن تقديم عدد من المنح الدراسية الجزئية للطلاب الدوليين لمتابعة تخصصات درجة البكالوريوس التى تقدمها الجامعة للعام الدراسي 2018 – 2019.

شروطها: تحتاج إلى شهادة أكاديمية سابقة وإجادة للغة الإنجليزية وأن تكون طالبًا دوليًا من العراق أو الإمارات العربية المتحدة

يمكن التقديم من هنا: https://goo.gl/wypjmh

11. منحة بكالوريوس تمريض من GIA ببريطانيا

إذا كنت طالبًا من طلاب كليات التمريض فهناك منحة تقدمها «جامعة غلاسكو University of Glasgow» والتي تعرف اختصارًا GLA لمتابعة درجة البكالوريوس في مجال التمريض للعام الدراسي 2018- 2019، يذكر أن جامعة جلاسكو تعد من أقدم أربع جامعات في اسكتلندا حيث تأسست عام 1451 م، وتشترط المنحة إجادة اللغة الإنجليزية وتغطي المنحة مبلغ ألف جنيه إسترلينى سنويًا ولمدة ثلاث سنوات هي مدة الدراسة.
لمزيد من المعلومات والتقديم: https://goo.gl/4GsuFQ

في النهاية علينا السعي في الطرق لزيادة فرصنا في الوصول للغايات، كل السبل التي نستطيعها، وبالتوفيق لكل المتقدمين.

لا تعليقات

اترك تعليق