محمد كمال يكتب: هايدي.. وقبيلة قريش ؟

قبل النقطة – بنقطة هي للتاريخ والتأريخ عن جزيرتي ” تيران ” وسنافير “: –
كان يا ما كان، في قديم الزمان، وفي سالف العصر والآوان، حكاية كانت بطلتها المستشارة السابقة لرئيس الجمهورية لقضايا الحدود والسيادة الدولية والثروات العابرة للحدود هايدي فاروق – قالت ايه؟
هي فجرت مفاجأة من العيار الثقيل – يا سلام!!
فبعد نحو عام من صمتها ورفضها التواصل مع وسائل الإعلام أقرت:
جميع الوثائق والمستندات التي بحوزتها تؤكد ملكية مصر للجزيرتين الواقعتين عند مدخل البحر الأحمر وتسيطران على حركة الملاحة في خليج العقبة!!
هي بكت بحرارة.. ” الجزر مصرية بنت مصرية ”
.. هناك أوراق ومستندات تؤكد ملكيتهما الى قبيلة قريش!!
الخلاصة: مصر لم ولن تفرط في ذرة تراب من أراضيها.

1- اوعى الوحش.. سيناريو الافوكاتو يتكرر عاما بعد عام للشهرة ليس الا!!
المحامي نبيه الوحش تقدم بمذكرة إلى النائب العام يختصم من خلالها أكثر من 20 منتجاً بسبب ما وصفه بالمحتوى الذي يدعو إلى الفسق والفجور والعنف.
ومن بين هذه الأعمال «الحرباية» و«رمضان كريم» و«أرض جو» و«الحلال» و«طاقة نور»، وغيرها من الأعمال الدرامية الأخرى.
الافوكاتو .. اختصم في مذكرته أيضا وزير المالية ورئيس مصلحة الضرائب بسبب الأجور التي يعلن عنها خلال الفترات الماضية والتي تنشرها المواقع الإخبارية والصحف.
الافوكاتو.. طالب بتحصيل الضرائب على الأجور المعلنة التي لم يظهر أي فنان أو منتج ليكذبها.
الافوكاتو .. يعلم جيدا أن الأعمال قد عرضت وأنها مرت على الرقابة وتم وضع التصنيف العمري لها ولكنه يطالب في مذكرته بتعويضات عما يقدم خلال هذه الأعمال من عنف وفسق وفجور قد تؤثر في المشاهدين خلال الشهر الكريم.

على فكرة : –
المجلس الأعلى للإعلام كان قد أعلن أنه سيفرض غرامة على القنوات الفضائية التي ستخرج عن القيم بواقع 200 ألف جنيه للقناة، و100 ألف لمحطة الإذاعة.
«سيبدأ تنفيذ هذه الغرامات اعتبارا من 15 يونيو وستنفَق على الإبداع الفني وسيحصل كل مواطن قدم تسجيلاً بالألفاظ البذيئة على 10 في المئة من مبلغ الغرامة».
2 – سررت كغيري من المصريين بتوقيع مذكرة تفاهم بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وشركة “بومبا ردييه للنقل ا” لكندية لإعداد الدراسة الخاصة لتنفيذ قطار كهربائي «مونور يل» من مدينة نصر مرورا بالقاهرة الجديدة وحتى العاصمة الإدارية الجديدة.
الفكرة جيدة ولكن العقبة في التمويل ” محلي أم دولي ” !!

آخر السطر:
علم اليونان على السفارة المصرية في الدوحة؟
الوضع في موضوع الأزمة القطرية مع الدول العربية التي قاطعتها بسبب اتهام الدوحة برعاية الإرهاب تمويلا وتدريبا ودعما لوجستيا بات الآن يأخذ أبعادا غير محمودة ستجلب للمنطقة مشاكل لا حصر لها كما لو كان مخططا ” شيطانيا “!!

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

لا تعليقات

اترك تعليق