السعودية تطلق مؤتمرًا عالميًا للاستثمار أكتوبر المقبل

تعتزم المملكة العربية السعودية إطلاق مؤتمر عالمي للاستثمار في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ينظمه “صندوق الاستثمارات العامة”، الذي يعتبر الصندوق السيادي للبلاد.

وأعلن الصندوق، في بيان له، اليوم الاثنين إطلاق مبادرة مستقبل الاستثمار، التي تعدّ الأولى من نوعها على مستوى العالم وتنطلق من المملكة العربية السعودية.

وتنعقد المبادرة في العاصمة الرياض خلال الفترة من الـ 24 إلى الـ 26 من أكتوبر/تشرين الأول 2017.

وحل صندوق الاستثمارات العامة السعودي في المركز الـ 13 عالميًا من حيث الأصول بقيمة 183 مليار دولار أمريكي في يوليو/ تموز الماضي، حسب تقرير  مؤسسة “SWF Institute”، المتخصصة في دراسة استثمارات الحكومات والصناديق السيادية العالمية.

وتسعى السعودية لزيادة إيراداتها غير النفطية عبر خططها لأن يصبح صندوق الاستثمارات العامة أكبر صندوق سيادي في العالم بقيمة 2.5 تريليون دولار، لمساعدتها في تنويع اقتصادها لمواجهة تراجعات النفط.

وبحسب البيان ستشكل هذه المبادرة “نقلة نوعية في مجال الاستثمار العالمي، خاصة وأنها ستركز على استكشاف ومناقشة الاتجاهات والفرص والتحديات والقطاعات الناشئة التي ستسهم في رسم ملامح مستقبل الاقتصاد والاستثمار في العالم خلال العقود المقبلة”.

وستنعقد الدورة الافتتاحية الأولى من المبادرة برئاسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والذي يشغل -أيضًا- منصب رئيس مجلس صندوق الاستثمارات العامة.

وستجمع هذه الفعالية، التي تعتمد على نظام الجلسات المغلقة بدعوات خاصة، نخبة من القيادات الدولية والاستثمارية على مستوى العالم في مدينة الرياض.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

لا تعليقات

اترك تعليق